الرئيسية » الغنوشي:”نقدر حزب الله المقاوم لكننا نرفض وقوفه مع الثورة المضادة و الطائفية في سوريا”

الغنوشي:”نقدر حزب الله المقاوم لكننا نرفض وقوفه مع الثورة المضادة و الطائفية في سوريا”

راشد الغنوشي 11

 

 فنّد رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي ، ما نسب إليه من تصريحات تناقلتها وسائل إعلام مختلفة، حول موقفه  الرافض لاعتبار حزب الله اللبناني منظمة إرهابية.

وكانت وسائل إعلام نقلت تصريحات على لسان الغنوشي جاء فيها إنه ” لا يمكن الحكم بصفة مطلقة على تنظيم حزب الله اللبناني، بأنه إرهابي “. وذلك على خلفية تصنيف مجلس وزراء الداخلية العرب للحزب.

وبين زعيم حركة النهضة أن تحريفًا وقع لتصريحاته في بعض وكالات الإعلام، ما أعطى انطباعًا بأنه يدعم حزب الله، مشيرًا إلى أن التصريحات المذكورة مقتطعة من سياقها.

وقال الغنوشي إنه أكد في التصريحات أن “دور حزب الله في المقاومة دور مقدر ويعترف به الجميع” وأوضح أنه وعلى الرغم من ذلك “يدين ويرفض وقوف الحزب مع الثورات المضادة ومع الطائفية في سوريا وفي اليمن وتورطه في دماء الأحرار وفي تدمير سوريا واليمن.”

وانتشرت التصريحات المنسوبة للغنوشي بشكل واسع على مواقع التواصل الإجتماعي، وهي تصريحات اقتطعت من محاضرة له ألقاها على هامش ندوة، نظمها “مجلس شورى” حركة النهضة، بالعاصمة ، بعنوان “السياسات العمومية تجاه الشباب في تونس”.

وكان مجلس وزراء الداخلية العرب، قد أدان في ختام اجتماعاته في تونس، الأربعاء الماضي، ما أسماه بـ”الممارسات والأعمال الخطرة، التي يقوم بها حزب الله الإرهابي، لزعزعة الأمن والسلم الاجتماعي في بعض الدول العربية”، فيما أعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، تحفظه على وصف الحزب بـ”الإرهابي”.

ش.أ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.