الرئيسية » وزير الدفاع : الساتر الترابي مكّن من ارتفاع قيمة المحجوز

وزير الدفاع : الساتر الترابي مكّن من ارتفاع قيمة المحجوز

الوزير

أكد وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني اليوم الخميس، أن دور الساتر الترابي الذي تم احداثه على الحدود التونسية الليبية  كان ايجابيا في التصدي للتهريب.

وأفاد وزير الدفاع ، خلال جلسة الاستماع له من قبل لجنة شؤون الادارة والقوات الحاملة للسلاح بمجلس نواب الشعب بباردو، أن الساتر الترابي مكّن من ارتفاع قيمة المحجوز ومضاعفته في تونس من 500 الف دينار شهر جانفي 2015 الى 2 مليار ونصف شهر ديسمبر من السنة نفسها دون احتساب ما تم حجزه من أسلحة وسيارات.

وأوضح الحرشاني أن الهدف الاساسي من احداث الساتر الترابي كان تأمين الحدود من ظاهرة الارهاب التي افرزها تغير الوضع الامني في المنطقة وكذلك مكافحة تهريب للسلاح ولم يكن الهدف الرئيسي مقاومة التهريب، وذلك وفق ما ورد بوكالة تونس إفريقيا لأنباء.

ولاحظ أن الساتر الترابي والمنظومة الدفاعية التابعة له تعد مهمة لكنها غير كافية وهو ما يتطلب تركيز منظومة مراقبة الكترونية على الحدود وسيتم الشروع في ذلك قريبا بالتعاون مع المانيا وأمريكا بمبادرة خاصة منهما  دون أن يعني ذلك المس من سيادة تونس أو من استقلالية قرارها وفق تعبيره.

وأفاد الوزير بأن الحدود البحرية بين تونس وليبيا مؤمنة نظرا لتركيز تقنيات مراقبة ووجود تعزيزات كبرى تفوق امكانيات الارهابيين حسب تقديره مبينا في المقابل أن خطر الارهابيين يكمن على مستوى الحدود البرية وأن المؤسستين الامنية والعسكرية يتحليان باليقظة والجاهزية للتصدي له.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.