الرئيسية » حزب الله: استنكار شعبي تونسي للتصنيف الارهابي

حزب الله: استنكار شعبي تونسي للتصنيف الارهابي

حزب الله

عمّت موجة من الاستياء ومن الانتقاد اللاذع مختلف صفحات المواقع الاجتماعية في تونس بعد اعلان اعتماد وزراء الداخلية العرب أمس قرارا باعتبار حزب الله اللبناني منظمة ارهابية.

وقد استنكر عديد التونسيين هذا التصنيف الذي اعتبروه جائرا واصطفافا “غير معقول” وراء موقف  العربية السعودية الذي  كان وراء قرار مجلس التعاون الخليجي منذ فترة بتصنيف “حزب الله” تنظيما إرهابيا، وذلك لاعتبارات سياسيّة وطائفية تتعلق أولا بكون إيران تدعّم تنظيم “حزب الله” الشيعي، وثانيا لمشاركة هذا التنظيم في العمليات العسكرية ضدّ تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي الذي تُدعمه السعودية، وخاصة في ظلّ إصرار الرياض على ضرورة الإطاحة بنظام بشار الأسد.

ومما زاد في استنكار التونسيين علاوة على اعتبارهم حزب الله رأس حربة في مقاومة اسرائيل منذ سنوات أن اللخبطة قد سادت في الموقف الرسمي التونسي مما يعطي الانطباع بتسيب كبير في التنسيق بين وزراء السيادة في موضوع شائك مثل هذا الموضوع.

فقد سجّل الجميع  التباين الصارخ الذي أبداه وزيرا الداخلية والخارجية  حيال موقف تونس من قرار مجلس وزراء الداخليّة العرب، المعلن أمس، بشأن تصنيف حركة “حزب الله” اللبنانيّة “تنظيما إرهابيّا”.

فقد أكد  وزير الداخليّة الهادي مجدوب أنّ تونس لم تتحفّظ قرار المجلس القاضي بتصنيف حزب الله تنظيما إرهابيّا، في حين صرّح  وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي لاعة اكسبرس أف أم على أنّ ”تونس غير معنيّة بهذا الأمر”.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.