الرئيسية » عين جفّال: الارهابي عاطف الحناشي ضمن القتلى

عين جفّال: الارهابي عاطف الحناشي ضمن القتلى

الحرس الوطني

انتهت  العمليّة الأمنيّة الأخيرة التي شهدتها منطقة “عين جفّال” في مرتفعات الجبال الرابطة بين  سيدي بوزيد و القصرين وأسفرت عن مقتل 4  إرهابيّين حسب بلاغ لوزارة الداخلية.

ويبدو حسب بعض  المصادرالتي أوردها موقع آخر خبرأونلاين  إنّ الإرهابي المدعو محمد البسدوري لم يكن من بين القتلى في عين جفّال.

كما تبين  أنّ جزائريًا  كان من بين العناصر الإرهابيّة التي تمكّنت وحدات الحرس الوطني من القضاء عليها خلال عمليّة أمس فضلا عن الإرهابي التونسي عاطف كمال حسين الحناشي أصيل ولاية جندوبة (من مواليد 21 اوت 1989) في انتظار تحديد هويتي العنصرين الآخرين.

ويعتبر عاطف الحناشي من بين عناصر الخلية  الارهابية التي كانت متمركزة بجبال جندوبة  (جبل بوهرطمة) والتي ضمت كل من الجزائريين المكنى بـ”ابو يوسف” و “النجاشي” فضلا عن الارهابي محمد الفرشيشي المكنى “كالوتشا” اصيل ولاية جندوبة.

ويعد عاطف الحناشي الشقيق الأكبر للعنصر الإرهابي “راغب الحناشي” المكنى بـ”ابو اليقين” والذي شارك في عملية بلاريجيا بجندوبة وتمت تصفيته من قبل وحدات الامن يوم 17 مارس 2014 علما، وانه كان من بين قيادات كتيبة “عقبة ابن نافع” المنضوية تحت لواء ما يعرف بـ”تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي”.

وللاشارة فإن عاطف الحناشي حوكم غيابيا يوم الجمعة الفارط (26 فيفري 2016) بـ30 سنة سجنا والخضوع للمراقبة الادارية لمدة 5 اعوام من قبل الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في القضايا الارهابية بالمحكمة الابتدائية بتونس بتهمة الانضمام داخل تراب الجمهورية الى تنظيم ارهابي اتخذ من الارهاب وسيلة لتحقيق اغراضه واستعمال تراب الجمهورية لانتداب اشخاص قصد ارتكاب عمل ارهابي داخل تراب الجمهورية وتلقي تدريبات عسكرية بالبلاد التونسية قصد ارتكاب جرائم ارهابية.

م.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.