.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

20 مكوّنا بريطانيا لحراسة أفضل للحدود


الحدود ليبيا تونس

تداولت عدة وسائل اعلامية اعلان وزير الدفاع البريطاني أن عددا من العسكريين من بريطانيا يتحركون الى تونس للمساعدة على حراسة أفضل للحدود مع ليبيا.

وفي هذا الصدد أوضح  الناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع الوطني المقدم بلحسن الوسلاتي إن قدوم الجنود البريطانيين الى تونس يدخل في إطار التعاون العسكري الثنائي بين تونس وبريطانيا وتبادل الخبرات وسيتم العمل على تقديم التكوين للوحدات العسكرية التونسية على حماية الحدود وتدريب الوحدات المتمركزة لمنع دخول الأرهابيين.

وأضاف الوسلاتي أن 20 مكونا بريطانيا سيكونون في تونس لتدريب وحدات حماية الحدود ، مشيرا أن الأمر لا يتعدى التكوين وقد قام الجيش البريطاني سابقا بتقديم التكوين لوحدة الهندسة العسكرية في كيفية التعامل مع الاشكال المشبوهة وكشفها موضحا أن تونس لها عدد من إتفاقيات الشراكة والتعاون في المجال العسكري وقدمت كذلك تكوين لعدد من الدول الأخرى التي أقامت تربصاتها في تونس .

وكان وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون قد أعلن أمام مجلس العموم البريطاني (البرلمان) أمس  إن بريطانيا سترسل قوات إلى تونس للمساعدة في منع مقاتلي تنظيم داعش من دخول البلاد عبر الحدود مع ليبيا.

وأضاف “يتحرك الآن فريق تدريبي يضم 20 جنديا من لواء المشاة الرابع إلى تونس للمساعدة على التصدي للعبور غير القانوني للحدود من ليبيا ودعم السلطات التونسية.”

ع.ع.م.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة