الرئيسية » محمد البسدوري ارهابي خطير ضمن 5 قتلى في عين جفّال

محمد البسدوري ارهابي خطير ضمن 5 قتلى في عين جفّال

الحرس الوطني

المواجهات التي دارت بين وحدات من الحرس  والجيش  ومجموعة إرهابية مساء أمس تمت  بناء على عمل استخباراتي وقد أسفرت عن القضاء عن خمسة ارهابيين وإصابة آخر.

وجرت المواجهات على مستوى جبل المغيلة بين ولايتى القصرين وسيدى بوزيد بعد نصب كمين للمجموعة الإرهابية.

وقد أكّدت مصادر أمنية متطابقة حسب اذاعة موزاييك بالقصرين أنّ محمد البسدوري هو من بين قتلى عملية عين جفال الأمنية والعسكرية. وأفادت  المصادر نفسها أنّ العملية الأمنية كانت تستهدفه بالدرجة الأولى.

وحسب ما توفّر من معطيات فإنّ  محمد البسدوري، من مواليد 1984،  هو عامل يومي اصيل منطقة سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد وهو مسؤول عن عملية تهريب السلاح من بن عون إلى جبل الشعانبي عبر مسالك جبلية وهو متورّط أيضا في اغتيال سقراط الشارني و زملاؤه من شهداء الحرس الوطني في اكتوبر 2013. وكان على ارتباط بتنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي و اجتمع مرارا بالإرهابي لقمان ابو صخر في بن عون قبل مقتله.  انشق عن كتيبة عقبة بن نافع و كون مع عشرات الإرهابيين ما يسمى بأجناد الخلافة المتمركزة في جبال مغيلة و السلوم و المُبايعة لتنظيم داعش الإرهابي.

البسدوري محمد بن صالح

صورة للارهاب البسدوري حسب بطاقة تفتيش في سبتمبر 2015

وأكّدت المصادر ذاتها ضلوع محمد البسدوري في العمليتين الإرهابيتين في باردو وسوسة  خلال العام الماضي وهو مسجّل على لائحة أبرز الإرهابيين المطلوبين من الأجهزة الأمنية.

وقد أفاد  مصدر  من الحرس الوطني صباح اليوم  أن حصيلة العملية الأمنية بعين زيان من معتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد ارتفعت إلى  5 قتلى في صفوف الإرهابيين 3 تونسيين و جزائريين  دون ذكر معلومات إضافية أخرى.

م.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.