الرئيسية » ايقاف الشاعر الفلسطيني محمود النجّار في تونس

ايقاف الشاعر الفلسطيني محمود النجّار في تونس

محمود النجار

أصدرت ثلاث منظمات حقوقية تونسية أمس بلاغا تستنكرفيه ايقاف الشاعر الفلسطيني محمود النجّار على خلفية انتهاء اقامته القانونية في تونس والتي كانت مدتها 3 أشهر فقط.

وقد جاء في البلاغ الذي أمضته اللجنة من أجل احترام الحريات وحقوق الانسان والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية وجمعية يقظة من أجل الديمقراطية والدولو المدنية أن إدارة الحدود والاجانب التابعة لوزارة الداخليّة قامت بإيقاف الشاعر الفلسطيني المقيم بتونس محمود النجّار المعروف بلقب (لوركا فلسطين) ، رئيس منظمة شعراء بلا حدود ومؤسسها، الأمين العام للوكالة الدولية لحقوق الإنسان العربي، ورئيس تحرير مجلة نوارس الشعرية والمدير العام لـ (بلا حدود للطباعة والنشر) وعضو الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية الراجع بالنظر للجامعة الدول العربية لتجاوزه مدّة الإقامة المحدّدة بثلاثة أشهر وتمّ احتجازه بمركز الإيواء بالوردية. دون مراعاة لظروفه الإنسانية ولا لقيمته الفكريّة.

وقد نددت الجمعيات التونسية الممضية على البيان بهذا الاحتجاز وطالبت  بالإفراج الفوري عن الشاعر الفلسطيني محمود النجّار. وبتفعيل الفصل 26 من دستور الجمهورية التونسية الذي يضمن حقّ اللجوء ويمنع ترحيله. كما طالبت المنظمات المذكورة أيضا  بالتعاطي الإنساني مع قضايا اللاجئين والأجانب المقيمين بتونس بعيدا عن المقاربة الأمنية.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.