الرئيسية » بعد ان اتهموهم بسرقة تقرير مغربي:هل يقدم أعضاء مجلس التحاليل الإقتصادية استقالتهم؟

بعد ان اتهموهم بسرقة تقرير مغربي:هل يقدم أعضاء مجلس التحاليل الإقتصادية استقالتهم؟

مجلس التحاليل الإقتصادية 1

“نريد إنقاذ اقتصاد البلاد فقط” هكذا علق أحد أعضاء مجلس التحاليل الإقتصادية و الذي طلب عدم ذكر إسمه و ذلك لاعتقاده ان موضوع القدح في عمل المجلس و التقرير الذي قدمه امر لا يحتمل  المزايدات خصوصا بعد الرد الإيجابي و الذي اعتبره بمثابة رد للإعتبار من لدن رئيس الحكومة.

و تجدر الإشارة الى ان مجلس التحاليل الإقتصادية قدم الأسبوع المنقضي تقريرا الى رئاسة الحكومة تضمن 80 إصلاحا اقتصاديا طال كل القطاعات في البلاد.ولاقى هذا التقرير نقدا لاذعا من قبل البعض و قالوا ان اعضاء المجلس اقتبسوا العديد من المقترحات و المصطلحات من تقرير قدمته المغرب الى البنك الإفريقي للتنمية سنة 2011للحصول على قروض و تمويلات.

و في هذا الخصوص اكد مصدرنا ان المجلس يظم نخبة من أكفأ أساتذه و دكاترة الإقتصاد في البلاد و قاموا بعمل مضن لتقديم هذا التقرير.و قد صدموا بهذا “الإتهام” و بين أنه و بعض أعضاء المجلس فكروا في الإستقالة لكن رد رئيس الحكومة اثناهم عن ذلك و قرروا مواصلة العمل إيمانا منهم بضرورة الوقوف في صف البلاد في هذه المرحلة.

و افاد محدثنا ان المصطلحات الإقتصادية و العديد من المقترحات من الممكن ان تتكرر في العديد من التقارير و في كل بلدان العالم بما أن هذه المصطلحات دولية.

ش.أ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.