الرئيسية » وقفة تضامن مع الصحفي محمد القيق

وقفة تضامن مع الصحفي محمد القيق

محمد القيق

نظمت النقابه الوطنية الوطنية للصحفيين التونسيين  بتونس وقفة تضامن مع الصحفي  الفلسطيني محمد القيق.

ونذكر أن محمد القيق مضرب عن الطعام احتجاجا على اعتقال سلطات الاحتلال الاسرائيلى له اداريا . وقد شارك سفير فلسطين بتونس هايل الفاهوم والكاتبة العامة للنقابة سكيتة عبد الصمد وعميد المراسلين الصحفيين بتونس الصحفي الفلسطيني مدير مكتب وكالة وفا الافلسطسنية للأنباء طاهر الشيخ  في الوقفة التضامنية التي نظمت مؤخرا  ، وطالب الجميع فى كلماتهم الدول والمنظمات الدولية الضغط على اسرائيل بالافراج الفورى عن القيق وكافة الاسرى فى زنازين الاحتلال .

 

 

محمد القيق 2

وقد أعلن نادي الأسير الفلسطيني، بعد ظهر اليوم ، أن اتفاقًا تم بشأن قضية الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 94 يومًا ضد اعتقاله الإداري، وأوضح النادي في بيان له أن الاتفاق يفضي عمليًا إلى إنهاء معركته التي خاضها ضد اعتقاله الإداري.

واشار  موقع ” بكرا ” الفلسطيني  أن من بنود الأتفاق، أولا؛ انهاء الإعتقال الإداري للصحافي القيق  بقرار جوهري غير قابل للتمديد. ثانيًا؛ يبقى الأسير القيق وحفاظًا على سلامته في مستشفى العفولة لتلقي العلاج من قبل طاقم فلسطيني. ثالثًا؛ سيكون  محمد القيق ضيفاً في سجن نفحة بين إخوانه بعد إنهاء فترة العلاج وعدم ذهابه إلى عيادة سجن الرملة لضمان الزام الاحتلال الإفراج عنه في الموعد المتفق عليه .

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.