الرئيسية » نقابة الصحة ترفع “ديغاج” ضد سعيد العايدي

نقابة الصحة ترفع “ديغاج” ضد سعيد العايدي

مستشفى الحبيب بورقيبة

بعد قرارت تأديبية اتخذتها وزارة الصحة في حق خمس اطارات نقابية بمستشفى الحبيب بورقيبة الجامعي في صفاقس احتج نقابيو القطاع اليوم أمام مكتب وزير الصحة.

وقد تجّمع صباح اليوم نقابيو قطاع الصحة أمام مكتب سعيد العايدي ورفعوا شعار “ديغاج” في وجه الوزير حسب تأكيدات  عثمان الجلولي كاتب عام الجامعة العامة للصحة.

وقد التقى وزير الصحة  مع سمير بوراوي، العضو بالجامعة العامة للصحة التابعة لاتحاد الشغل ..

وقد أوضح مصدر مسؤول بوزارة الصحة لموقع “نسمة” أنّ “المسألة لا تتعلق بإقالات بل هي استجواب لعدد من الإطارات وذلك نتيجة تعطيل سير العمل بمرفق عمومي مؤكّدا أنّ هذا يدخل في سياق إجراءات تأديبيّة تقوم بها الإدارة ويخولها لها القانون مشيرة إلى أنّ حقوق العمال مضمونة”.

وأضاف نفس المصدر أنّه “من غير المعقول أن يتعطل سير العمل في مرفق عمومي على غرار المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس لما له من إشعاع بالمنطقة على مستوى الخدمات التي يوفرها وذلك منذ تعيين الدكتور شكري التونسي مديرا عاما به يوم 4 سبتمبر “2015 والذي تمّ منعه من مباشرة مهامه هناك”.

ومن جهة أخرى لم يتوان نور الدين الطبوبي الأمين العام بالنيابة بالاتحاد العام التونسي للشغل اليوم  في مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بالكاف في الرد على وزير الصحة بطريقة فجة موجها خطابه لسعيد العايدي : ” ان القرارات الشعبوية لن تنجح وستجد نفسك في سلة المهملات ..من أنقذك من رابطات حماية الثورة لما حاولت الاعتداء عليك في  2012 ؟ ” …

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.