الرئيسية » بنقردان: القبض على 3 منقبات يقصدن داعش في ليبيا

بنقردان: القبض على 3 منقبات يقصدن داعش في ليبيا

منقبات

ألقى الحرس الوطني  القبض على 3 منقبات  قادمات من  قفصة داخل جامع بوسط مدينة بنقردان وتبين عزمهن الذهاب الى ليبيا .

وقد أوردت جريدة  الصريح في عددها الصادر اليوم تفاصيل عن هوية وبرنامج المنقبات اللاتي قدمن بسيارة أجرة من قفصة الى بنقردان  .ويتبين  أن احدى المنقبات الثلاث تبلغ من العمر 23 عاما اما المنقبة الثانية والثالثة فتبلغان من العمر 24 سنة. وأفادت احداهن (س.م)  انها متحصلة على الاجازة في الانقليزية سنة 2014 من كلية الآداب بقفصة وتتبنى الفكر السلفي التكفيري وترتدي النقاب منذ 9 أشهر ومتأثرة بمشاهدة البرامج التلفزية بقنوات “الجملة” و”السلام عليكم”.

كما افادت انها تتصفح المواقع على شبكة الانترنات وخاصة موقع الشيخ ابي باز وهي على علاقة بعنصر سلفي تكفيري تونسي موجود بصبراتة تعرفت عليه عن طريق احدى صديقاتها الموجودة معه عن طريق تطبيقة التيلغرام .وأضافت الفتاة في اعترافاتها انها قررت رفقة الفتاتين الموقوفتين معها التحول الى ليبيا للانضمام الى تنظيم داعش.

أما الموقوفة الثانية فقد اعترفت بانها انقطعت عن التعليم منذ 2012 مستوى بكالوريا ثم تبنت الفكر التكفيري ثم تعرفت على عنصر تكفيري اصيل سيدي بوزيد عن طريق الفيسبوك والآن قررت مغادرة تونس للانضمام الى داعش.

وبالتحري مع الموقوفة الثالثة افادت انها انقطعت عن التعليم سنة 2013 واصبحت ترتدي النقاب وتبنت الفكر التكفيري ثم عقدت قرانها على عنصر تكفيري اصيل قفصة سنة 2015 ثم غادر الاخير الى ليبيا والتحق بداعش في صبراتة وطلب منها الالتحاق به.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.