الرئيسية » مصر: سنتين سجنا لكاتب بتهمة خدش الحياء العام

مصر: سنتين سجنا لكاتب بتهمة خدش الحياء العام

أحمد ناجي

الكاتب والصحفي أحمد ناجي

قررت محكمة الاستئناف بالقاهرة (مصر) أمس حبس الصحفي والكاتب أحمد ناجي سنتين وتغريم جريدة أخبار الأدب ب10 آلاف جنيه بتهمة …خدش الحياء العام..

وقد أصدرت المحكمة هذا الحكم على أحمد ناجي وعلى  رئيس تحرير “أخبار الأدب”  لنشرها فصلًا من روايته “استخدام الحياة” في عدد من الجريدة .

وقال محمود عثمان، محامي مؤسسة حرية الفكر والتعبيربالقاهرة ، أن الحكم إن الحكم نهائي، موقعًا بذلك أقصى عقوبة على الكاتب، ما يتعارض مع المادة 67 من الدستورالمصري ، والتي تمنع أي عقوبة سالبة للحرية على أي مبدع.

وأكد المحامي أنه تم التحفظ على الكاتب وترحيله لتنفيذ عقوبة الحبس، مشيرًا إلى اتجاههم لعمل استشكال على الحكم.

وكانت محكمة ابتدائية منعقدة في القاهرة في جانفي  الماضي حكمت  ببراءة الصحفي والروائي أحمد ناجي من تهمة خدش الحياء العام بعد نشر فصل من روايته إلا أن النيابة قامت بالاستئناف على الحكم.

وكان المستشار أحمد فاروق رئيس نيابة منطقة (بولاق أبو العلا)  في القاهرة ، أمر بإحالة أحمد ناجي حجازي، صحفي بجريدة أخبار الأدب، وطارق الطاهر، رئيس تحرير الجريدة، التي تصدر من مؤسسة أخبار اليوم، إلى محكمة الجنايات، بتهمة نشر وكتابة مقال جنسي خادش للحياء وذلك بعد نشر فصل من رواية ناجي «استخدام الحياة» في العدد رقم 1097 من جريدة أخبار الأدب في اوت  2014 ورأت النيابة أن النص الأدبي، وهو الفصل الخامس من الرواية، «مقال» يخدش الحياء العام، رغم أنه نشر بجريدة مطبوعة، تباع ولا توزع بشكل مجاني، كما أنها مجلة متخصصة في مجال الأدب ومعروفة بنشرها للنصوص الأدبية منذ تأسيسها في العام 1993..

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.