.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

قرطاج: استياء عام لقطع شجرة اوكاليبتيس


171 Shares

قرطاج شجرة

أطلق أكثر ألف من سكّان منطقة قرطاج عريضة للتنديد بقطع  شجرة ‘أوكالبتوس’ قديمة لأنّ صاحب قاعة الشاي المحاذية لها لم تعجبه.

وقد طالب المواطنون الممضون على العريضة  بلديّة قرطاج بالتدخّل ومعاقبة صاحب القاعة. ولتوضيح هذه الحادثة، تدخّل نائب  رئيس النيابة الخصوصيّة لبلديّة قرطاج محمد علي الحمامي في اذاعة موازييك  للتأكيد على أنّ البلديّة لم تمنح ترخيصا لصاحب قاعة الشاي لقطع الشجرة ولم تكن على علم بذلك، مشدّدا على أنّه تصرّف فردي أثار استياء السكّان الذين توجّهوا إليه لإبلاغه بالأمر.

وأوضح أن الشرطة البلديّة قامت بالتنقّل إلى عين المكان أين عاينت الحادثة، متابعا أنّه سيقع رفض قضيّة ضدّ صاحب قاعة الشاي، مرجّحا أن تُسلّط عليه خطيّة ماليّة لعدم استشارته إدارة الغابات والنيابة الخصوصيّة إلى جانب تتبّعات أخرى.

وأشار نائب رئيس النيابة الخصوصية  إلى أنّ الأشجار المغروسة من قرطاج الرئاسة إلى قرطاج صلامبو تعود إلى عهد الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة أصبح بعضها يمثّل خطرا كبيرا على المارّة بحكم تقدّمها في السنّ وتساقط بعض أغصانها الضخمة، مشيرا إلى أنّ البلديّة وضعت برنامجا للعناية بها وتعويض بعضها، موضحا أنه في كل الحالات  أنّه ليس من حقّ المواطنين اقتلاعها أو قطعها.

م.ع.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة