.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

غار الدماء: 16 ارهابيا موقوفا


ملاحقة أمنية

بلغ عدد الإرهابيين الذين تم القاء القبض عليهم خلال العملية الأمنية بوادي مليز في غار الدماء من (جندوبة) 16 ارهاببا في حين فر عدد آخر من المجموعة .

وأوضحت وزارة  الداخلية في بلاغ صدر مساء أمس مس أمس أ بأنه تم في مرحلة أولى ايقاف 7 ارهابيين اعترفوا بأن الخلية الإرهابية التي ينتمون إليها  كانت تعتزم تركيز معسكر لتدريب العناصر الإرهابية بجبال ولاية جندوبة بمساعدة عناصر تكفيرية أصيلة الجهة.

وأشار البلاغ أنّ تلك المجموعة تحصّلت على عدد من الأسلحة الحربية المتمثلة في مسدسات وذخيرة. وأضافت الوزارة أنّه و”بمواصلة عملية التمشيط وتكثيف العمل الاستعلاماتي ومراقبة تحركات بقية العناصر الفارة تم إيقاف سبعة عناصر تكفيرية أخرى”.

كما تمّت مطاردة عنصر إرهابي بجهة الدورة من معتمدية غار الدماء والذي بادر بإطلاق النار صوب أعوان الحرس الوطني قبل أن يتمكّنوا من إصابته بطلق ناري على مستوى الكتف والقبض عليه وعُثر لديه على مسدسين وكمية كبيرة من الذخيرة.

واشار البلاغ أنّه خلال ملاحقة هذا الإرهابي أصابت طلقة مرتدة أحد المواطنين كان متواجدا على مقربة من مسرح العملية (تجمع سكني في شكل منازل متفرقة ومتباعدة) بمنطقة فلاحية غابية أدّت إلى وفاته.

كما تمكنت وحدات الأمن الوطني من القبض على عنصر إرهابي آخر وسط مدينة غار الدماء وهو على علاقة بالخلية المذكورة ليبلغ عدد الإرهابيين الذين تم القاء القبض عليهم 16 عنصرا.

وذكر البلاغ أن العملية الأمنية بوادي مليز انطلقت على إثر توفر معلومات في الليلة الفاصلة بين 21 و22 فيفري 2016 حول تواجد مجموعة غريبة عن المنطقة بجهة وادي مليز غار الدماء بولاية جندوبة بصدد التنقل بإتجاه منطقة ورغش بنفس الجهة في وضعية مسترابة ولافتة للانتباه.

م.ع.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة