الرئيسية » بعض أجزاء اصلاح المنظومة التربوية يبدأ السنة المقبلة

بعض أجزاء اصلاح المنظومة التربوية يبدأ السنة المقبلة

الاصلاح التربوي

قال مدير البرامج بوزارة التربية وعضو هيئة قيادة إصلاح المنظومة التربوية نجيب الزبيدي إن الوزارة أقرت صيغة جديدة لانتداب مديري المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية.

وأوضح الزبيدي في حوار معه في شمس أف أم اليوم  أن الصيغة ستكون عن طريق المحادثة ثم امتحان وبعدها إجراء تكوين ومرافقة للمديرين إضافة إلى دروس حضورية وأخرى عن بُعد وكذلك عمل ميداني يكون تحت إشراف مدير ومتفقد إداري ومالي، مشيرا إلى أنه في المرحلة الأخيرة يتم اجراء امتحان ومحادثة نهائية للمشاركين.

ومن جهة أخرى، أوضح الزبيدي  أنه بداية من السنة القادمة سيتم بعث ماجستير مهني للمتحصلين عن الاجازات المختلفة في المواد التعليمية حيث سيُجرون مناظرة ومن ينجح سيتلقى تكوينا لمدة سنتين ثم يجرون امتحانا ليصبحوا أساتذة.

وأضاف عضو هيئة قيادة اصلاح المنظومة التربوية  إن الوزارة تسعى إلى الزيادة في أيام الدراسة والتقليص من ساعات الدراسة لليوم الواحد موضحا  أن الوزارة تتجه إلى اعتماد نظام السداسيات بداية من السنة المقبلة، على أن تتضمن كل سداسية عطلتين كل عطلة ستكون مدتها أسبوعا واحدا وستكون عطلة بأسبوعين بداية من ديسمبر إلى جانفي تفصل بين السداسيتين.

كما أشار نجيب الزبيدي  أن لجنة فنية مختصة ستنظر في مسألة مواقيت السنة الدراسية ، مشيرا إلى أن وجود مقترح بأن يتم افتتاح السنة الدراسية مطلع شهر سبتمبر وتنتهي يوم 30 جوان.

 م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.