الرئيسية » إمرود: 74 بالمائة من التونسيين ضد التدخل العسكري في ليبيا

إمرود: 74 بالمائة من التونسيين ضد التدخل العسكري في ليبيا

ليبيا

كشف المقياس السياسي (Baromètre) الذي تعده مؤسسة إمرود كونسيلتنغ عن نتائج رصده الأخير للسياسيين والسياسة في تونس.

وقد أجري استطلاع الرأي  الذي نشرته إمرود خلال الفترة الممتدة من 16 الى 19 فيفري 2016 وشمل عينة مكونة من 1078 شخصا من 24 ولاية تونسية.  واعتبر 39.8 بالمائة من التونسيين أن أداء رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مرضي، وبلغت النسبة المتعلقة بأداء رئيس الحكومة الحبيب الصيد 42.3 بالمائة فيما تحصل رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر على نسبة 25.5 بالمائة من أصوات المستجوبين المؤيدين لأدائه وذلك حسب ما كشفته نتائج البارومتر السياسي لمؤسسة امرود كونسلتينغ.

وفي سؤال حول تقييم  التونسيين  لأداء الوزراء ومدى رضاهم عنهم، احتل ناجي جلول وزير التربية المرتبة الأولى ضمن الخمس الأوائل ب36.6 بالمائة فيما جاء وزير التشغيل زياد العذاري في المرتبة الأخيرة بنسبة 1.8 بالمائة.

واحتل المرتبة الثانية وزير الدفاع  فرحات الحرشاني بنسبة 10.1 بالمائة، ووزير الداخلية المرتبة الثانية ب8.7 بالمائة ، وجاء وزير الصحة سعيد العايدي في المرتبة الرابعة بنسبة 8 بالمائة.

وفي سؤال حول مساندة التونسيين للتدخل العسكري في ليبيا من عدمه، عبر 74 بالمائة من المستجوبين عن رفضهم لذلك مقابل 12 بالمائة من المساندين.

كما  اعتبر 46.2 بالمائة من التونسيين أن الخطر الإرهابي يشكّل تهديدا عاليا. وفي تقييم للوضع الاقتصادي، اعتبر 57.8 بالمائة من المستجوبين أن الوضع الاقتصادي يتجه نحو التدهور مقابل 29.2 بالمائة منهم يسجلون تحسنا في الوضع الاقتصادي.

ع.ع.م.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.