الرئيسية » ليبيا : أكثر من 60 ارهابيا استهدفهم القصف في صبراتة

ليبيا : أكثر من 60 ارهابيا استهدفهم القصف في صبراتة

صبراتة مم

تتوالى الاخبار والتفاصيل عن العملية التي استهدفت مجموعة ارهابية تضم أكثر من 50 عنصرا في ضواحي مدينة صبراتة  في ليبيا .

وقد نشر المجلس البلدي بصبراتة بيانا على موقعه على الانترنت أعلن فيه أنّ طائرات أجنبية قصفت منزلا بمنطقة القصر بصبراتة أسفر عن 49 قتيلاً وأكثر من 6 جرحى من جنسيات غير ليبية.

وأوضح المجلس أن المنزل يقع وسط حي سكني في منطقة قصر العلالقة التي تبعد عن وسط المدينة حوالي 8 كيلو متر في اتجاه الغرب، استاجره أشخاص من ضمنهم تونسيين يعتقد بأنهم ينتمون لتنظيم ” داعش ” الإرهابي.

صبراتة خ

كما تبين  أن المنزل كان يحتوي على أسلحة متوسطة كالرشاشات وقاذفات أر بي جي وعدد من الأسلحة الأخرى وجدت تحت ركام المنزل. وكان عميد بلدية صبراتة حسين الدوادي قد صرّح لوكالة فرانس برس أنّ أغلب القتلى  تونسيون وبينهم أردنيّ.

ومن جهة أخرى أفاد مدير إدارة الإعلام بوزارة الشؤون الخارجية نوفل العبيدى  بأنه حسب المعطيات المتوفرة من طرف السلطات الليبية في تونس  فان الغارة الجوية التي استهدفت فجر اليوم الجمعة منزلين في صبراطة الليبية  تبعد حوالي 100 كلم عن تونس   قد أسفرت عن جرح 6  تونسيين.

صبراتة ج

وأضاف العبيدى  في تصريح اليوم  لوكالة تونس إفريقيا للانباء  أن الحصيلة الأولية تشير إلى مقتل أكثر من  40 شخصا من تونس والجزائر  مؤكدا أن وزارة الشؤون الخارجية بصدد متابعة الملف والتنسيق مع السلطات الليبية الممثلة في تونس  لتحديد ملابسات القصف الجوى.

يشار إلى أن المتحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية في افريقيا مارك تشيدل  قال في تصريح تناقلته وكالات الأنباء العالمية  أن قوات الجيش الامريكى نفذت ضربات جوية اليوم الجمعة ضد متشددين مرتبطين بتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا من بينهم التونسي نور الدين شوشان .

وقد افاد أحد العناصر الجرحى وهو تونسي الجنسية للمحققين  بأن العدد الجملي للعناصر الموجودة في المنزل يقارب الستين. وأضاف  أن 5 منهم فروا بعد الضربة والباقي تحولوا إلى أشلاء كما قال بأن فيهم قيادات جاءوا من مدينة سرت للإجتماع ببعض العناصر لتنفيذ عمليات انتحارية في طرابلس وبعض المدن، مؤكدا أنهم كانوا في اجتماع توزع فيه المهام والمسؤوليات على الموجودين لحظة الضربة.

صبرااتة ح

وقد أوضح  عميد بلدية صبراتة حسين الذوادي  في تصريح هاتفي لقناة نسمة التونسية أن الاستهداف صار في حدود 3.30 صباحا ضد منزل بمنطقة قصر العلايقة تحديدا، وهو على ملك المدعو عبدالحكيم المشوك.

كما أكد أن المنزل كان به حوالي 64 شخص من بينهم فتاة في حدود 30 سنة، مشيرا أن مجموعة من الجرحى هم أصيلي ولايات  المنستير و صفاقس و من معتمدية بن قردان من ولاية مدنين.

صبراتة ه

وقد أوردت عدة مصادر صحفية غربية تصريحا لمسؤولين في البنتاغون يتبنى فيه عملية قصف مدينة صبراتة الليبية التي تمت حسب البنتاغون لتوفر معلومات دقيقة عن تجمع هام للقياديين الدواعش وخاصة لتواجد الارهابي التونسي المفتش عنه نورالدين شوشان ضمن العناصر المتواجدة في اجتماع صبراتة وكان مستهدفا شخصيا حسب مصادر وزارة الدفاع الأمريكية.

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.