الرئيسية » ليبيا : الدول الغربية والامارات تثمن تشكيل حكومة الوفاق

ليبيا : الدول الغربية والامارات تثمن تشكيل حكومة الوفاق

حكومة الوفاق ليبيا

أورد موقع السفارة الفرنسية في تونس أمس  نص بيان مشترك صادرعن البلدان الغربية  والعربية المهتمة بالشأن الليبي يثمن تشكيل حكومة الوفاق في ليبيا .

وقد أمضي البيان من قبل  بيان حكومات  كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وتجدر الاشارة هنا أن الامارات العربية المتحدة هي الدولة العربية الوحيدة التي أمضت على البيان بينما غابت عنه قطر (وهي المساند الرسمي للميليشيات الاخوانية في ليبيا) بينما تساند الامارات بكل وضوح خليفة حفتر وجماعة حكومة بنغازي ومجلس نواب طبرق..

وقد جاء في البيان ما يلي :

” ترحّب حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة بإعلان المجلس الرئاسي الليبي تركيبة المجلس الوزاري المصغّر لحكومة الوفاق الوطني في 14 شباط/فبراير. ونحيط علما بروح الانفتاح والمصالحة التي يمثّلها هذا المجلس الوزاري المصغّر. ليس خيار طريق المصالحة بالأمر السهل لكن معالجة الأزمات الإنسانية والاقتصادية والأمنية في ليبيا تقتضي التحلي بقدر عال من الشجاعة.

ويعتبر تأليف حكومة الوفاق الوطني خطوة أساسية نحو توفير الفرصة للشعب الليبي لإعادة إعمار بلاده والتصدّي للخطر الذي يمثّله تنظيم داعش على المستقبل المشترك لليبيين. وإننا على أتم الاستعداد لتقديم كامل الدعم للشعب الليبي وحكومة الوفاق الوطني في سعيهما المستمر لإعادة إرساء الوحدة والاستقرار في البلاد.

وتقع على أعضاء مجلس النوّاب مسؤولية كبيرة الآن. ونحن نحثّ أعضاء مجلس النوّاب على التصديق على القائمة الكاملة لأعضاء المجلس المصغّر لحكومة الوفاق الوطني وفق ما ينصّ عليه الاتفاق السياسي الليبي. وتوفّر طريق المصالحة وتأليف حكومة الوفاق الوطني الكاملة مسارا إيجابيا للشعب الليبي للسير قدما. وسنساند جميع الجهات التي تختار سلوك هذه الطريق. وبخلاف ذلك فإن استمرار الانقسام لا يصّب إلا في مصلحة تنظيم داعش وسائر الجماعات المتطرفة التي تريد تقطيع أوصال ليبي”.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.