الرئيسية » فاروق العيشاوي يتحدى البطالة بأثاث من العجلات

فاروق العيشاوي يتحدى البطالة بأثاث من العجلات

فاروق العيشاوي

وسط حالة الاحباط العامة التي يعاني منها شبابنا اليوم تظهر أحيانا مبادرات رائعة مثل التي أقدم عليها فاروق العيشاوي بصنعه أثاثا جميلا من العجلات المطاطية المستعملة.

فاروق العيشاوي عمره 28 سنة وهو أصيل القصرين عاطل عن العمل ويتابع دروسا ليلية في الهندسة الكهربائية وقد أطلق مشروعه بوسائله الشخصية للتغلب على مصاعب البطالة وتوفير ما يمكن العيش به..

وفاروق عصامي تماما في ما يخص الصناعات التقليدية أو تقنيات رسكلة المطاط..ولكن الفكرة نمت في رأسه ومنذ عامين  تسلح بالصبر وانهمك في مستودع اكتراه للغرض ليخلق أريكة من عجلة مطاطية .

يقول فاروق العيشاوي لزملائنا في موقع “كابيتاليس” : ” لقد قمت بتجارب عديدة في عطلات نهاية الأسبوع وأنا أدرس بقية الوقت بكلية العلوم بصفاقس حتى استطعت ابتكار الكرسي الأول الذي أرضاني والذي يجمع بين الجمالية والراحة …وقد كنت فخورا حقا لما وصلت لتلك النتيجة..”.

meubles-pneus-Kasserine

واستعمل فاروق العيشاوي في أثاثه المبتكر علاوة على العجلات المطاطية المستعملة النسيج التقليدي المحلي من كليم ومرقوم لتقديم أثاث عصري وجميل سرعان ما لقي الاعجاب.

ويضيف فاروق العيشاوي:” كانت أول صفقة لي مع نزل من النزل في القصرين ..والآن أتمنى أن أتحصل على  قرض بنكي يمكنني من تجاوز اشكالية التسليم للحرفاء والتنقل لجلب الحرفاء ولتوزيع السلع خاصة وأن الحرفاء أغلبهم من خارج القصرين..”.

وهكدا استطاع فاروق العيشاوي بمشروعه الصغير خلق ديناميكية حوله فهو يشغّل بصفة غير مباشرة العاملات في مجال الصناعة التقليدية في الجهة ويشتري منهن النسيج التقليدي كما أنه يساهم في الحفاظ على البيئة بكل ما يرسكله من عجلات قديمة ..

ويقول العيشاوي محللا الوضع في البلاد: “انني على يقين أن الدولة لا يمكن أن تجد حلا لتشغيل جميع  الشباب ..ولابد أن أفكر في ابتداع حل على مستواي الشخصي بالخروج من التمشي التقليدي وبالتعويل على جهودي الذاتية..”

meubles-pneus-Kasserine-PF

تترواح أسعار ابتكارات هذا الفتى المبدع بين 110 و150 دينارا للقطعة الواحدة (مع تخفيضات حسب الكمية المفتناة).

ولكل الراغبين في اشتراء أثاث فاروق العيشاوي يمكنهم الاتصال به على الرقم الهاتف: 28226122 أو الولوج الى صفحته على الفايسبوك .

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.