الرئيسية » سليم الرياحي:لن يتطور الافريقي بالشتائم

سليم الرياحي:لن يتطور الافريقي بالشتائم

الافريقي

انهزم النادي الافريقي أمس  برباعية ضد الملعب التونسي في الجولة الأولى إياب لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.وقد نشر رئيس النادي سليم الرياحي رسالة الى أحباء النادي في الغرض.

واختار سليم الرياحي أن ينشر رسالته على  الصفحة الرسمية لفريق باب الجديد محاولا تفسير الهزيمة وامتصاص الغضب لدى الأحباء . وفي ما يلي نص الرسالة:

” أتفهّم غضبكم من هزيمة اليوم المفاجئة في الوقت الذي بدأ فيه الفريق يستعيد توازنه ونجاعته ، وقد أكون أكثركم غضبا عندما يتعثّر الفريق وحتى عند التعادل ، ولكن لا بدّ للجماهير ان تتعامل مع مثل هذه العثرات بلحمة اكثر و تشجيع اكبر للاعبين و ان تبتعد عن ” شخصنة ” العثرات أو النجاحات .

فالمجموعة الحالية تعمل بجدية كبيرة وبها لاعبون شبان يحتاجون دعمكم ومساندتكم، كما أن المدرب يجتهد لإصلاح النقائص والأخطاء، وقد شاهدنا فريقنا يصنع الفرجة و يطوّر من أدائه خلال المقابلات الأخيرة ويسير في الطريق الصحيح.

بحكم قربي من الفريق أؤكد أن هذه المجموعة هي الأكثر انضباطا مقارنة بالسنوات الثلاث الاخيرة ، كما هي نفس المجموعة المتوفّرة حاليا التي ستراهن في بقية المواعيد الهامة محليّا وإقليميا ، فالمشوار مازال طويلا وهم يحتاجون دعمكم .

كل الحملات التي شنّت سابقا ضد اللاعبين او بعض المسيرين كانت نتيجتها عكسية على الفريق ، وهذا طبيعي لأنها لم تكن بريئة ، ولم نشاهد لاعبا تطوّر آداؤه في النادي الافريقي بسبب الشتائم ، أما منافسونا فهم أكثر المنتفعين من تلك الحملات ، فبعد أن كانوا ينظّمون حملات التشويش و ” التنبير ” ضد الافريقي لإحباط العزائم صارت ” الأقلية الناشطة” تلعب ذلك الدور بل وتتفنّن في إتقانه .

ما حدث اليوم هو مجرد ” حادث عرضي ” لن يعطّل مسيرة الجمعية ، ولهذا رسالتي للجماهير وأصحاب صفحات الفايسبوك المهتمة بأنشطة الافريقي بأن تغيّر طريقتها في التعامل مع العثرات وأن تدعم الجمعية دون تمييز ، خصوصا أن الحملات السابقة كانت نتيجتها عكسية ، من حقكم النقد والمطالبة باصلاح الاخطاء الفنية لكن لا يجب ان يتحوّل الهدف الرئيسي للنقد من الإصلاح الى الهدم الممنهج وتحطيم معنويات اللاعبين او شنّ الحملات ضد الاشخاص ، هم بشر مثلنا يحتاجون دائما لدعمكم ، فلا تفسحوا المجال مجددا للمتربصين بالافريقي ” يدخّلوا فيها غولة ” كلما سنحت لهم الفرصة .

هذه ” جمعيتنا ” لا بد أن نكون ” معاها ” وهذم ” ولادنا ” وشبّاننا يتأثرون بسرعة لا بد من حمايتهم وتشجيعهم .. لازلت واثقا من نجاحهم في قادم المواعيد الهامة مثل ثقتي في وقوفكم معهم . ”

سليم الرياحي

رئيس النادي الافريقي

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.