.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

قضيّة البراهمي: شكاية جديدة ضدّ العريّض وبن جدو


قضية البراهمي

أعلنت هيئة الدفاع عن الشهيد محمد البراهمي تقدّمها بقضية جديدة ضد وزيري الداخلية الأسبقين علي العريّض ولطفي بن جدو في الثامن من فيفري الجاري .

وتتهم هيئة الدفاع عن الشهيد البراهمي الوزيرين السابقين  بـ ”التورّط في اخفاء وثيقة ثانية صادرة عن وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية ”.

وأوضحت هيئة الدفاع خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم أنّ الوثيقة صدرت عن وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية بتاريخ 26 جويلية 2013 أي في اليوم الذي تلا اغتيال الشهيد محمد البراهمي تكشف فيها الوكالة عن هوية من قام بالإغتيال وتتهم تنظيم أنصار الشريعة بالقيام بذلك.

وفي سياق متّصل انتقدت هيئة الدفاع عن ما اعتبرته ”تشتيتا” لملف القضية من قضية كبرى واحدة إلى 5 ملفات وهو ما شتت جهود فريق هيئة الدفاع حسب ما جاء في الندوة الصحفية.

كما تم التطرّق إلى تقديم شهادة زور في ملف المتهم عبد الكريم العبيدي في محاولة لتبرئته وفق هيئة الدفاع، مضيفة أنه تم ايقاف شاهد الزور.

وأكّد عضو هيئة الدفاع عبد الناصر العويني أن هناك أطرافا قامت بطمس شهادة شخص حول لقاء جمع بين الأمني عبد الكريم العبيدي والإرهابي أبو بكر الحكيم المتهمين في قضية اغتيال الشهيد البراهمي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة