الرئيسية » نوبل للسلام : تكريم الرباعي في البرلمان

نوبل للسلام : تكريم الرباعي في البرلمان

الرباعي في باردو

انطلقت صباح اليوم  بمجلس  نواب الشعب، جلسة احتفالية، لتكريم الرباعي الراعي للحوار الوطني بمناسبة إحرازه جائزة نوبل للسلام لسنة 2015.

وقد حضر هذه الجلسة التي ترأسها محمد الناصر، رئيس المجلس، كل من حسين العباسي، الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل ووداد بوشماوي، رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ومحمد الفاضل محفوظ، رئيس الهيئة الوطنية للمحامين وعبد الستار بن موسى، رئيس الرابطة التونسية لحقوق الإنسان، باعتبارهم يمثلون الأطراف الراعية للحوار الوطني الحائزة على هذه الجائزة الدولية.

وقال رئيس البرلمان، محمد الناصر، في كلمة بالمناسبة “إن جائزة نوبل التي فازت بها هذه المنظمات الوطنية، هي تكريم للشعب التونسي بكامل أطيافه، لقدرته الفائقة على تجاوز الصعاب والعراقيل، بفضل الية الحوار وروح التوافق التي سادت المرحلة الإنتقالية بعد الثورة، بهدف بناء المسار الديمقراطي وتركيز المؤسسات.

كما حضر هذه الجلسة الإستثنائية، رؤساء الأحزاب والمنظمات الوطنية ورئيس المجلس الوطني التأسيسي (سابقا)، مصطفى بن جعفر.

ويذكر أن لجنة نوبل للسلام (النرويجية)، كانت أسندت في 9 أكتوبر 2015 إلى الرباعي الراعي للحوار، جائزة نوبل للسلام “لمساهمته الحاسمة في بناء ديمقراطية تعددية في تونس غداة ثورة الياسمين سنة  2011،   كما انتظم في 11 ديسمبر 2015، حفل رسمي بالعاصمة النرويجية  أوسلو، تسلم خلاله الرباعي الراعي للحوار، الجائزة، فضلا عن إحياء فعاليات احتفالية أخرى بأوسلو، انتظمت على شرف الرباعي.

ع.ع.م. (مع وات)       

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.