الرئيسية » “مدرسة تونس للترجمة ” تفتح في سبتمبر

“مدرسة تونس للترجمة ” تفتح في سبتمبر

الترجمة

أكد المدير العام للمركز الوطني للترجمة خالد الوغلاني أنه تم إحداث “مدرسة تونس للترجمة” وان دروس الترجمة فيها ستنطلق رسميا في شهر سبتمبر 2016.

وقال الوغلاني في تصريح ل- (وات)، خلال لقاء حول إصدارات المركز الوطني للترجمة، انتظم على هامش معرض مدينة تونس للكتاب مساء أمس ، إن مشروع “مدرسة تونس للترجمة” أقيم بالشراكة مع جامعتي تونس وباريس 3، مضيفاأن المركز سيوقع أيضا اتفاقية شراكة مع مدرسة المترجمين والنقلة بباريس، مما سيضفي قيمة علمية على الشهادة التي تمنحها المدرسة.

وبين أنه تم صياغة مجموعة من الضوابط لقبول الطلبة بمدرسة تونس للترجمة، من ضمنها ضرورة ان يكون الراغب في الالتحاق بهذه المدرسة حاصلا على الشهادة الوطنية للإجازة وان يجتاز المناظرة التي سيفتحها المركز.

وأضاف أن الطلبة سيتلقون تكوينا لمدة ثلاث سنوات في ثلاث لغات هي العربية أولا فالفرنسية ثانيا ثم لغة ثالثة يحسن الطالب اتقانها.

وأوضح أنه تم تحديد معلوم التسجيل ب- 6 آلاف دينار سنويا بالنسبة الى السنة الأولى و8 آلاف دينار بالنسبة الى السنة الثالثة مقابل حصول الطلبة على تكوين نظري وتطبيقي بالمقاييس العلمية نفسها المعتمدة في الخارج.

وبخصوص طاقة استيعاب هذه المدرسة، أفاد الأستاذ خالد الوغلاني أنها حددت ب- 100 طالب بالنسبة الى السنوات الأولى، لتتراوح بين 270  و300 طالب في جميع المستويات.

واعتبر أن الطلبة الذين سيتلقون دروسا في الترجمة، لن تقتصر إفادتهم على الجانب الثقافي فحسب وإنماأيضا ستكون سوق الشغل مفتوحة على الجانب الأمني والمخابراتي والمعاملات الدولية والمبادلات التجارية وغيرها، على حد تقديره.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.