.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

جند الخلافة أراد استهداف 3 مقاه بشارع بورقيبة


شارع بورقيبة

كشفت وحدات مكافحة الارهاب عن مخطط ارهابي  لخلية جند الخلافة لاستهداف ثلاث مقاه وحانات بشارع الحبيب بورقيبة في تونس العاصمة من بين روادها شخصيات عامة.

وقد كشفت جريدة  الشروق في عددها الصادر اليوم  ان الجناح العسكري في خلية جند الخلافة خطط لهذا الاستهداف داخليا في تونس  على غير العادة من الاستنجاد بالقيادات المهاجرة في التنظيم الارهابي .

وحسب مصادر جريدة الشروق  فقد انطلق التفكير في القيام بعملية جديدة في العاصمة بعد فترة قصيرة من تفجير حافلة الأمن الرئاسي بشارع محمد الخامس وقرر التنظيم تسديد ضربة ثانية لتونس .

وكان من المنتظر ان ينقسم الارهابيون  الى ثلاث مجموعات كل مجموعة تضم 3 أو 4 عناصر ارهابية بتوزعون على مستوى شارع الحبيب بورقيبة وتحديدا امام المقاهي والحانات المستهدفة ويقوم عنصر بحراسة المكان في حين يدخل بقية العناصر ويقومون باطلاق النار بصفة عشوائية على التونسيين المتواجدين في تلك اللحظات في الحانات المستهدقة.

وقد خطط الارهابيون للقيام بعملياتهم  وتم تحديد الزمان والمكان كما تم التخطيط للعملية في سرية تامة ولكن الايقافات في صفوف العناصر المشتبه بها اثر عملية محمد الخامس مكنت من الكشف عن المخطط الارهابي لتنطلق بعدها عملية الاطاحة بالخلية.

م.ع.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة