الرئيسية » التعليم العالي : المتعاقدون يحتجون والوزارة تفسر

التعليم العالي : المتعاقدون يحتجون والوزارة تفسر

وزارة التعليم العالي

نفذ الاساتذة الجامعيون المتعاقدون وقفة احتجاجية جديدة أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمطالبة بما أسموه “تسوية وضعيات” ..

وكان المتعاقدون قد نفذوا قبل اليوم وتحديدا يوم 2 فيفري وقفة أخرى مماثلة أصدرت في أعقابها وزارة التعليم العالي بلاغا أبدت فيه استعدادها لدراسة موضوع الانتداب حسب ماتسمح به النصوص التشريعيّة والترتيبيّة الجاري بها العمل وبما يسمح بالمحافظة على جودة التعليم العالي والبحث العلمي .

وقد أعادت الوزارة في صريحات صحفية الموقفف نفسه اليوم مذكرة أن الادماج في الوظيفة العمومية لا يتم الا عبر الآليات القانونية وخاصة المناظرات وأن الأولوية في انتداب الأساتذة  تظل للطلبة المتحصلين على شهادة دكتوراة .

وقد صرح الناطق الرسمي باسم التنسيقية الوطنية للمساعدين المتعاقدين وسام الساحلي في تصريح لموقع آخرخبرأونلاين اليوم قائلا:”    ان كل القطاعات تمتعت بالتسوية ماعدى المساعدين بالتعليم العالي مشيرا الى ان المتعاقدين لم يطالبوا بتسوية وضعية عبر الانتداب في خطة مساعد او استاذ مساعد ولكن طالبوا بالتسوية على غرار ما تم ببقية الوزارت وفي عديد القطاعات مشيرا الى انهم يقبلون بالعمل في اي خطة تضمن لهم كرامتهم وحتى بمستوى بكالوريا زائد4″ .

وأضاف  وسام الساحلي: ” سنواصل اعتصامنا وسنصعد والتسوية وان كانت حق فهي حق للجميع بما فيهم المساعدون المتعاقدون بالتعليم العالي” .

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.