الرئيسية » وزير التجارة يعلن عن آلاف مواطن الشغل

وزير التجارة يعلن عن آلاف مواطن الشغل

محسن حسن

أعلن وزير التجارة محسن حسن عن سلسلة من المشاريع المزمع بدأها في نطاق تخصص وزارته مبينا أنها ستوفر آلاف مواطن الشغل.

وفي هذا  السياق أعلن الوزير على أمواج اذاعة موزاييك اليوم عن   قرار إحداث سوق إنتاج بسيدي بوزيد وهو مشروع قادر على توفير 650 موطن شغل، سيتمّ بعثه خلال سنة ونصف على حدّ تعبيره.

إلى جانب بعث قاعدة تجارية كبيرة للمواد الطازجة بالشراكة مع مؤسسة عالميّة في جبل الوسط من ولاية زغوان ستوفّر حوالي 2500 موطن وتسمح ببعث حوالي 220 مؤسسة.

من المشاريع الأخرى التي تحدّث عنها وزير التجارة، مشروع في بنقردان من ولاية مدنين ويتمثل في إحداث منطقة تجارية بكلفة 120 مليون دينار، سيوفّر 2000 موطن مباشر و6000 غير مباشر.

وشدّد على أنّ هذا المشروع له الأولوية لأنّه سيمكّن من الحدّ من ظاهرة البطالة في الجهة وخاصّة القضاء على التهريب حسب قوله.

وفي سياق آخر، قال محسن حسن إنّ المعتمديات الحدودية مع الجزائر في الشمال الغربي والبالغ عددها 15 ستشملها دراسة حول بعث منطقة حرّة خاصّة بوجود الاستثمارات اللازمة، متابعا أنّ مثل هذا المشروع سيساهم في فكّ عزلة هذه المناطق ودعم الشراكة مع الجزائر وأيضا تقليص التبعية للتجارة الموازية.

كما تطرّق وزير التجارة محسن حسن إلى اتفاقه مع أصحاب المساحات التجارية الكبرى للاستثمار في المناطق الداخلية، مضيفا أنّه تمّ منح 13 ترخيصا، وسيقع العمل بالتعاون مع الحكومة لتذليل مشاكلهم العقارية للانطلاق في الأشغال والاستثمار، مشدّدا على أنّ هذه المشاريع وستوفر 13500 موطن شغل قارّ.

وحسب هذا الاتتفاق  ستبعث 35 مساحة تجاريّة صغرى ومتوسطة تشغّل بدورها حوالي 1500 شخص في كامل تراب الجمهورية.

م.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.