الرئيسية » شكري بلعيد: 3 سنوات من الحسرة..والحيرة

شكري بلعيد: 3 سنوات من الحسرة..والحيرة

شكري بلعيد

قتل الشهيد الراحل شكري بلعيد في مثل هذا اليوم من سنة 2013 …وقد هزت فاجعة موته تونس ..وبالرغم عن أهمية معرفة تفاصيل الجريمة التي وقعت بامضاء واضح فإن الملف القضائي لم يتقدم بما فيه الكفاية.

وتعتبر هيئة الدفاع عن الشهيد شكري بلعيد أن الاجراءات القضائية مترنحة ، بل وقد اتهمت هيئة الدفاع قاضي التحقيق بالتقصير المباشر ونشرت شكوى في الأمر.

وبالرغم عن اكتشاف الكثير من التفاصيل المادية عن اغتيال شهيد الوطن فإن التحقيقات تراوح مكانها في التوصل الى العقول المدبرة وخاصة الجهات التي خططت وأمرت ومولت هذه الجريمة البشعة بحق تونس ..وبحق شكري بلعيد.

وتتهم الجبهة الشعبية وحزب الوطد الموحد (الذي أنشأه ووحده شكري بلعيد كما ساهم في انشاء الجبهة الشعبية) حركة النهضة والمتطرفين الاسلاميين بالضلوع مباشرة أو غير مباشرة عبر المسؤولية السياسية في اغتيال الزعيم السياسي الأشرس ضدها في الساحة السياسية التونسية.

وقد أعدت الجبهة الشعبية وحزب الوطد الموحد برنامجا لاحياء الذكرى السنوية الثالثة لاغتيال الشهيد ينطلق صباح اليوم بوقفة في ساحة الشهيد بالمنزه السادس وتدشين ساحة جديدة باسمه أمام القطب التكنولوجي بالغزالة في أريانة بينما تنعقد ندوة فكرية بعد ذلك بالعاصمة. وفي المساء تنظم وقفة بالشموع في شارع بورقيبة وسوف ينظم  أيضا تجمع شعبي صباح الأحد في مربع الشهداء بمقبرة الجلاز تعقبه تظاهرة ثقافية في شارع بورقيبة بعد الظهر.

ذكرى بلعيد

يذكر أن الاتحاد العام التونسي للشغل قد اشترك مع عائلة الشهيد في احياء ذكراه صباح اليوم في موقع اغتياله بالمنزه السادس.

رحم الله شكري بلعيد.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.