الرئيسية » المنستير : ايقاف 5 عناصر تكون خلية “أهل الحق” الارهابية

المنستير : ايقاف 5 عناصر تكون خلية “أهل الحق” الارهابية

ايقاف

أفادت وزارة الداخلية في بيان صادر اليوم بايقاف عنصر تكفيري في المنستير ينتمي لخلية ارهابية تسمي نفسها “أهل الحق” وتنشط في الوسط الطالبي في مدينة المهدية.

وقد أوضحت وزارة الداخلية أنه إثر نشوب شجار بين متربصين بأحد مراكز التكوين المهني بالمنستير، قامت الوحدات الأمنية بالتحريات الللازمة وإيقاف متربّصين اثنين بالمركز المذكور، وبالتحرّي معهما تبيّن أن سبب الشجار هو على خلفيّة مطالبة أحدهما زميله في الغرفة بالتخفيض في صوت الأغاني التي يبثها عبر هاتفه الجوّال وهي ذات منحى إرهابي.

وبمزيد التحقيق والتحرّي مع المشتكى به  وهو أصيل ولاية سيدي بوزيد أفاد بأنه أثناء مزاولة تعليمه الجامعي بمدينة المهديّة نشط صلب خلية إرهابيّة تطلق على نفسها إسم “أهل الحق” وتتكوّن من ستة (06) عناصر كانوا ينوون التخطيط للقيام بعمليّات إنتحاريّة وتفجيريّة تستهدف المقرّات الأمنيّة وبعض إطارات وأعوان الأمن.

وأثناء إقامته بمبيت مركز التكوين المهني تعرّف المظنون فيه على خمسة (05) عناصر وذلك قصد استقطابهم. والذين وبالتحرّي معهم في مرحلة لاحقة تبيّن أنهم يتبنون أفكارا إرهابيّة وقاموا بمبايعة ما يسمى بتنظيم “داعش”.

بعد إستشارة النيابة العمومية تم إجراء تفتيش للغرفة التي يقطن بها المظنون فيه الرئيسي وأمكن العثور على جهاز حاسوب محمول والذي بتفحصه تبين أنه يحتوي على مقاطع فيديو مُجسّدة لكل ما يتعلق بالعمليات الإرهابية الواقعة في تونس وللعناصر الذين تم إيقافهم، كما تم العثور على عديد الوثائق الأخرى ذات الصلة بالمنحى التكفيري الإرهابي.

باستشارة النيابة العموميّة في شأن المظنون فيهم أذنت بالإحتفاظ بهم وحجز جميع الوثائق ومواصلة الأبحاث معهم.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.