الرئيسية » المهدي جمعة يعود بمشروع علمي

المهدي جمعة يعود بمشروع علمي

مهدي جمعة

بعد أن غذى عديد التسريبات والاخبار المفتعلة يتبين أن مشروع المهدي جمعة ، رئيس الحكومة السابق ، يتنزل في خانة أخرى ربما أهم واكثر فائدة للبلاد.

ويظهر أن رئيس الحكومة السابق مهدي جمعة يستعد للإعلان رسميا وقيربا عن مشروعه الجديد والذي يتمثل  في منتدى للتفكير والدراسات. الاعلان الرسمي أول  شهر فيفري المقبل و يضم المنتدى أو الجمعية العلمية عددا من الوزراء الذين عملوا معه في الحكومة التي ترأسها خلال سنة 2014 كما سيضم المنتدى مجموعة من الشخصيات والكفاءات الوطنية والسياسية والإعلامية وسيكون مقره تونس العاصمة.

وترأس مهدي جمعة حكومة كفاءات في سنة 2014 بعد التوافق على تعيينه رئيسا للحكومة خلال الحوار الوطني الذي رعته أربع منظمات وطنية على رأسها اتحاد الشغل في اعقاب أزمة سياسية خانقة شهدتها البلاد بعد اغتيال النائب بالمجلس الوطني التأسيسي محمد البراهمي.

وراجت أخبار منذ مغادرته السلطة  في فيفري 2015 عن طموحاته السياسية وتفكيره في تأسيس حزب جديد لكن ذلك ظل مجرّد أخبار تتناقلها وسائل الإعلام ويتم تداولها في الكواليس السياسية، لكن جمعة لم يعلن إلى حد الآن للرأي العام عن نيته في ذلك. كما راجت أخبار عن التحاقه بالمشروع السياسي الجديد لمحسن مرزوق والتنسيق بينهما لكن مرزوق نفى ذلك مؤخرا.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.