.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

صفاقس :  1,5 مليون دينار اعتمادات لأشغال السلامة بالمسرح البلدي


 المسرح البلدي صفاقس

تعمل بلدية صفاقس على متابعة وضعية المسرح البلدي بالمدينة وهو من  أحد أهم المسارح بتونس  وأعرقها إذ أنه افتتح في  أربعينيات القرن الماضي ..

كما أن المسرح البلدي بصفاقس يعتبر من  أبرز الفضاءات الثقافية بولاية صفاقس لاتساع مساحته وموقعه الاستراتيجي وسط المدينة خاصة ,ان علصمة الجنوب تتأهب لاحتضان فعاليات كبرى بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة العربية لسنة 2016 .

وعملا على تدعيم هذا الفضاء من حيث العناية والتهيئة، أصدرت بلدية صفاقس قرار بلديا قاضيا بغلقه منذ شهر ماي 2015 وذلك  بعد الزيارة الميدانية للمسؤولين بالمدينة  بعد توصل البلدية بتقرير من الحماية المدنية أكد خطورة التي أصبحت عليها وضعية المسرح البلدي

وقد تم الإطلاع على وضعية المسرح والاستعدادات التي يجب على البلدية القيام بها على مستوى تعصير شبكة الإنارة العمومية به، تحسين البوابات الخارجية، تحسين الوحدات الصحية، تأمين سلامة الفضاء على مستوى البنية التحتية وسلامة رواده. و رصدت البلدية إعتمادات بقيمة مليون و500 ألف دينار لإنجاز هذه الأشغال الضرورية للصيانة وتعهد المسرح في مجال حماية السلامة العامة .

أما في مجال  التهيئة الركحية والتوضيب العام واقتناء وسائل عرض متطورة فضلا عن جمالية المسرح، فقد تم عرض هذا المقترح على  وزيرة الثقافة في الزيارة الأخيرة التي أدتها إلى ولاية صفاقس للاهتمام بتهيئة المسرح على مستوى التأثيث والتهيئة الجمالية والركحية عامة لاسيما في سنة تعيش  خلالها المدينة محافل ثقافية هامة لعل أبرزها عاصمة للثقافة العربية لسنة 2016 فضلا عن تنظيم دورات مهرجان المدينة السنوية والعروض الموسيقية والسينمائية والمسرحية .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة