الرئيسية » سليم شيبوب أمام هيئة الحقيقة والكرامة

سليم شيبوب أمام هيئة الحقيقة والكرامة

سليم شيبوب

أفاد خالد الكريشي رئيس لجنة التحكيم والمصالحة التابعة لهيئة الحقيقة والكرامة اليوم بان اللجنة استمعت الى سليم شيبوب صهر الرئيس السابق .

واوضح الكريشي فى تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان الهيئة استمعت الى سليم شيبوب لايجاد حلول صلحية وتحكيمية فى احد الملفات التى تخصه مضيفا أن الهيئة تتعامل مع كل المواطنين التونسيين الذين يتوجهون اليها بنفس مبدأ الحياد والاستقلالية وتستمع اليهم سواء كانوا ضحايا انتهاكات او تعلقت بهم شبهات او قضايا فى انتهاكات مهما كان نوعها.

وأشار إلى أن الهيئة استمعت إلى عدد من رجال الأعمال سواء كانوا ضحايا النظام السابق او تعلقت بهم قضايا وتم ايجاد حلول صلحية لبعض الحالات منهم وذلك بالتعاون مع القضاء.

وحث الكريشي الدولة على تقديم ملفات الشكاوي باعتبارها ضحية لهيئة التحكيم والمصالحة لايجاد حلول للاموال المجمدة والمصادرة والمهربة لدفع العجلة الاقتصادية وتوفير اموال لخزينة الدولة مبينا ان اغلب من نسبت اليهم تهم بالفساد المالي يرغبون فى اجراء تحكيم ومصالحة وقدموا طلبات للهيئة فى الغرض.

واكد ضرورة توفر الارادة السياسية من اجل ايجاد حلول عملية لطالبي التحكيم والمصالحة ولملفات الاموال المصادرة والمجمدة والمنهوبة وهو ما يمكن من غلق هذا الملف فى بضعة اشهر مشيرا من جهة اخرى الى ان قانون المصالحة الاقتصادي والمالي والفصل 64 من قانون المالية لسنة 2016 الذى يتعرض الى تسوية ملفات الفساد المالي قد اصبحا من الماضي بعد ان قضت الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين بعدم دستورية هذا الفصل.

وكان سليم شيوب غادر السجن يوم 12 جانفى الحالي بعد ان استوفى اجال الايقاف التحفظي 14 شهر.

ع.ع.م.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.