الرئيسية » قفصة: الحرس يتصدى لمحاولة تسلل ارهابيين

قفصة: الحرس يتصدى لمحاولة تسلل ارهابيين

الحرس الوطني

أحبطت وحدات من الحرس الوطني محاولة مجموعة إرهابية التسلل إلى تونس من الجزائر مساء أمس محاولة الاعتداء  على المركز الحدودي بجنان الخروف  بأم الرائس في قفصة.

وأوضح المكلف بالإعلام والاتصال بالحرس الوطني العميد خليفة الشيباني. في اتصال هاتفي بـوكالة تونس افريقيا للأنباء  أن إحدى المجموعات الإرهابية تسللت في حدود الساعة السابعة وعشرين دقيقة من مساء الأحد من التراب الجزائري من المنطقة المحاذية لمعتمدية أم العرائس من وولاية قفصة قصد الاعتداء على المركز الحدودي للحرس الوطني بجنان الخروف الذي يبعد عن رسم الحد التونسي الجزائري قرابة 300 متر.

وأضاف قوله إن هذه المجموعة حاولت مباغتة دورية استطلاعية تابعة للمركز المذكور أثناء عودتها لمقر المركز بطلق ناري كثيف غير أن يقظة أعوان المركز ومسارعتهم إلى رد الفعل أجبر أفراد المجموعة الإرهابية مجهولة العدد على الفرار باتجاه التراب الجزائري.

وأكد العميد أن حملات التمشيط مستمرة بالمنطقة لملاحقة المجموعة، مشيرا إلى أن تبادل إطلاق النار مع المجموعة الإرهابية استمر لأكثر من 20 دقيقة دون تسجيل أية إصابات أو أضرار في صفوف أعوان الحرس الوطني أو بمقر المركز.

وتابع أنه تم تعزيز المركز الحدودي للحرس الوطني بجنان الخروف بوحدات الطلائع والحدود والتصدي للإرهاب التابعة للحرس الوطني بالإضافة إلى وحدات من الجيش الوطني.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.