.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الرياحي للمرزوقي: لا تمثل إلا نفسك.


سليم الرياحي

رد سليم الرياحي رئيس الاتحاد الوطني الحر على اتهامات الرئيس السابق منصف المرزوقي للامارات بالضلوع في الاحتجاجات ومعاداة الثورات العربية مذكرا أن المرزوقي لا يمثل إلا نفسه.

وفي ما يلي نص تدوينة سليم الرياحي كما جاءت على صفحته الرسمية في الفايسبوك:

” لدينا قرابة ” 25 الف تونسي ” مقيما في الامارات و ضعفهم تقريبا في السعودية و عشرات الالاف الاخرين من المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي أي ما يعادل تقريبا مائة الف تونسيا مقيما بصفة شرعية و غير شرعية و يعولون عائلاتهم في تونس.

الجميع يعلم أن هذه الدول متحالفة ومتضامنة مع بعضها البعض على جميع الأصعدة ، وقد تجلّى ذلك في عملية عاصفة الحزم ، وأيضا خلال الأزمة الحاصلة بين المملكة العربية السعودية وإيران ، حيث اصطفّ جميعهم الى جانب الأشقاء السعوديين .

وعند الحديث عن الاستثمار فلا يمكن المرور دون الاشارة للاعتمادات التي تخصصها تلك الدول الصديقة والشقيقة للاستثمار وحجم صناديقها السيادية التي تستثمر في مجالات كثيرة بعدّة دول ثم تستورد منتوجات هذه الاستثمارات باعتبارها دول استهلاكية ، و هنا يكمن دورها الهام في انعاش اقتصاد عديد الدول في العالم حيث انه الأهم من الإستثمار بالنسبة لهذه الدول هو إيجاد أسواق آمنة ومستقرّة .

سؤالي للسيد المنصف المرزوقي ، عندما وجهت اتهامات لدولة الامارات الشقيقة بالتورط في الاحتجاجات الاخيرة ، هل فكرت في مصير أبناء بلدك من المهاجرين والطلبة واليد العاملة المتواجدة في تلك البلدان ؟ ألم تفكّر في مصير ومجهودات رجال الاعمال التونسيين الذين يسعون لجلب الاستثمارات الخليجية الى تونس ومشاركتهم في بعض المشاريع ؟

هل فكرت في مجهوداتنا المبذولة منذ فترة لجلب رؤوس الاموال الخليجية و الصناديق الإستثمارية إلى تونس وانت تعلم مدى حاجتنا إليها وصعوبة ملف التشغيل و معضلة البطالة ؟ كنت رئيسا سابقا لجميع التونسيين ، فأين شعور الرئيس الأب لكل التونسيين بالمسؤولية تجاههم ؟
ختاما ، لن نعتذر عن تصريحاتك لأن الجميع يعلم أنك لا تمثّل إلا نفسك …” 

ع.ع.م.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة