الرئيسية » اتحاد الصناعة والتجارة يرفض العنف والتخريب

اتحاد الصناعة والتجارة يرفض العنف والتخريب

اتحاد الصناعة والتجارة

أصدر اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بيانا اليوم حول الوضع العام بالبلاد إثر تفاقم الاحتجاجات واندساس المنحرفين في البعض منها والاضرار بالأملاك الخاصة والعامة .

وقد جاء في البيان إن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  يجدد التأكيد على حق شباب تونس في المطالبة بالتشغيل وعلى حق كل الجهات في المطالبة بالتنمية وبتوفير مقومات العيش الكريم للتونسيين حيثما كانوا.
وبين  الاتحاد  أنه أيضا  يعرب عن رفضه وإدانته لكل أشكال العنف والتخريب والاعتداء على مقرات الأمن وعلى الممتلكات العامة والخاصة ، وينبه من خطورة محاولات استغلال هذه الاحتجاجات من قبل الجماعات المتطرفة والمهربين والمنحرفين للمساس من أمن البلاد واستقرارها.

وأهاب اتحاد الصناعة والتجارة  بكل المواطنين التحلي بروح المسؤولية والعمل على تجنب كل ما من شأنه أن يؤدي إلى التصعيد أو الرفع في درجة التوتر والاحتقان التي لا يمكن أن تخدم مصلحة أي طرف كان والتي ستكون عواقبها وخيمة على البلاد بصفة عامة.


كما ذكر الاتحاد أنه لطالما ما دعا إلى الإسراع بإقرار الإصلاحات الضرورية التي يحتاجها الاقتصاد ووضع مسألة التشغيل والتنمية على رأس الأولويات الوطنية بما يكفل تحقيق نتائج ملموسة في الجهات الداخلية في هذه المجالات ، وأنه طرح منذ جويلية الماضي خارطة طريق تتضمن العديد من المقترحات والإجراءات العملية العاجلة التي من شأنها أن تساعد على حل هذه الإشكاليات التنموية والاقتصادية .

و شدد الاتحاد على وجوب أن تتحمل كل الجهات من حكومة وإدارة وأحزاب سياسية ومنظمات وطنية ومجتمع مدني مسؤولياتها في هذا الظرف الحساس الذي تمر به البلاد ، معربا عن استعداده الكامل للمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لقضايا التشغيل والتنمية ودفع الاستثمار.

 م.ع.
 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.