الرئيسية » ليبيا : راس لانوف تحترق ووضع كارثي في المنطقة

ليبيا : راس لانوف تحترق ووضع كارثي في المنطقة

نفط ليبيا

أفادت الانباء الواردة من ليبيا تعرض منطقة راس لانوف ومينائها النفطي إلى الاحتراق نتيجة اشتباكات مسلحة في المنطقة مع عناصر من تنظيم داعش الارهابي.

وقد أكدت المؤسسة الوطنية للنفط بالعاصمة طرابلس حسب ما أورده موقع “بوابة الوسط” الليبي  تجدد الاشتباكات المسلحة بمنطقة رأس لانوف، فجر اليوم ، التي أسفرت عن إصابات مباشرة لحظيرة خزانات ميناء رأس لانوف النفطي، واشتعال النيران بالخزانات المملوءة بالنفط الخام، مما أدى إلى تصاعد أعمدة وسحب الدخان التي غطت أجواء المنطقة إضافة إلى انهيار أبراج وخطوط الكهرباء بالمنطقة.

ووصفت المؤسسة الوطنية للنفط  في ليبيا عبر بيان على موقعها الرسمي ، الوضع في منطقة رأس لانوف بـ«الكارثي بمعنى الكلمة»، نتيجة للكارثة البيئية وتصاعد الدخان الكثيف الذي سيؤدي إلى حدوث اختناقات للمتواجدين بالمنطقة، وإصابة السكان بالهلع والخوف مما يحدث من دمار.

ونبهت المؤسسة الوطنية للنفط إلى العواقب الوخيمة التي قد تشهدها منطقة رأس لانوف الحساسة، «وما ترتب ويترتب عليها من كوارث في أرواح البشر، وكذلك الأثر البيئي الجسيم على كل مكونات الحياة بالمنطقة».

وأشارت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية أنها «حاولت خلال الأسبوعين الماضيين تجنب هذه الكارثة أو التقليل من أخطارها، بالقيام بعملية تفريغ للخزانات من النفط الخام وشحنها إلى مواقع بديلة أكثر أمنًا أو تصديرها ولكن العملية لم تتم لدواعي أمنية في المنطقة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.