.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

احتجاجات جديدة في عدد من الولايات


احتجاجات

بينما يخيم هذوء حذر على مدينة القصرين تتوالى صباح اليوم أنباء عن اندلاع احتجاجات في عدة مدن تونسية متفاوتة الحدة تتمحور جميعا حول المطالبة بالتشغيل والتنمية…

ففي ولاية صفاقس قام  مجموعة من الشباب العاطل عن العمل اليوم بمعتمدية طينة بتنفيذ وقفة احتجاجات أمام المعتمدية مطالبين بالتشغيل. وشهدت معتمدية الصخيرة صباح اليوم بعض الحركات الاحتجاجية اذ تم غلق الطريق العام وإشعال النيران في الإطارات المطاطيّة وذلك على خلفية المطالبة بحق المعتمدية في التنمية . ومن جهة اخرى حسب ما أوردته إذاعة شمس أف أم نقلا عن مراسليها المحليين  دخل سائقو وعمال التنظيف ببلدية صفاقس في اضراب مفتوح عن العمل اليوم الخميس 21 جانفي 2015 احتجاجا منهم على النقص الفادح في الموارد البشرية

وفي القيروان تجمهر صباح اليوم عدد كبير من عمال الحضائر والآلية 16 منفذين وقفة احتجاجية أمام مقر معتمدية نصر الله  للمطالبة بالتشغيل والانتداب وتسوية وضعياتهم المهنية و الاجتماعية، كما نفذ عدد من المعطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا والآلية 16 والحضائر وقفة احتجاجية أمام مقر معتمدية حفوز حاملين نفس المطالب. هذا وتشهد المعتمديتان حالة من التوتر والاحتقان.

من جهة أخرى قام الشاب وسام الرابحي أحد عمال المناولة الصعود الى أعلى بناية المستشفى المحلي بحاجب العيون، وهدّد بإلقاء نفسه والانتحار، نتيجة الوضع المتردّي الذي أصبح يعيش على ايقاعه، ولكن تدخل فورا عدد من زملائه ومن الموظفين بالمستشفى وتم اقناعه بالعدول عن ذلك.

وفي سيدي بوزيد  تجمع المعطلون عن العمل اليوم  أمام مقر الولاية لتنفيذ وقفة إحتجاجية ليس فقط للتعبير عن المساندة التحركات الاحتجاجية التي إنطلقت من القصرين وإنما أيضا من أجل التعبير عن الانخراط اللامشروط لشباب الجهة ومعطليها في محاربة الرشوة والمحسوبية وخاصة في معركة التشغيل وضمان الكرامة الوطنية.

وتشهد حاليا ولاية باجة حالة من الاحتقان والغضب حيث اقتحم عدد من المحتجين مقر الولاية ووصلوا إلى مكتب الوالي مطالبين بالتشغيل. وحسب ما أفاد به مراسل شمس أف أم بالمنطقة ، فإن أحد المحتجين أقدم على طعن نفسه على مستوى اليد بآلة حادة (موس)، ممّا استوجب نقله بسرعة من طرف أعوان الأمن إلى المستشفى الجهوي بباجة خاصة أمام حالة النزيف الكبير التي يعرفها.

كما أقدم جمع من الشباب العاطلين عن العمل في جندوبة على اقتحام مركز الولاية مطالبين بالتشغيل والتنمية .

م.ع.

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة