الرئيسية » موت رضا اليحياوي يشعل القصرين احتجاجا

موت رضا اليحياوي يشعل القصرين احتجاجا

اليحياوي القصرين 2

بعد موت الشاب رضا اليحياوي مصعوقا بالكهرباء مساء السبت الماضي احتجاجا على عدم انتدابه في الوظيفة العمومية احتقان كبير شهدته القصرين أمس واخبار عن تجميد المعتمد الأول بالجهة.

وقد أفاد  أصدقاء رضا اليحياوي وهو عاطل عن العمل من أصحاب الشهائد العليا ، ونقابي سابق ناشط بالاتحاد العام لطلبة تونس كان في اضراب جوع، أنه قد أعلم أن اسمه حذف من قائمة انتدابات في الوظيفة العمومية لأنه مفروز أمنيا من قبل بحكم نشاطه النقابي والسياسي.

وقد تسلق رضا اليحياوي عمودا كهربائيا بنية الاحتجاج والتهديد بحرق نفسه  مساء السبت في القصرين إلا أن التيار الكهربائي صعقه فأرداه ميتا .

وفور انتشار الخبر تجمع عدد من الشبان في مدينة القصرين محتجين وأشعلوا العجلات وقطعوا الطريق الرئيسية متهمين المسؤولين الجهويين بالمسؤولية عن الحادث خاصة وأن أنباء عن قيام المعتمد الأول بالجهة باعداد قائمة حذف منها اسم رضا اليحياوي وبعثها لرئاسة الحكومة دون استشارة والي الجهة قد انتشرت في المنطقة.

وقد نادى  الاتحاد العام لطلبة تونس لوقفة احتجاجية بشارع بورقيبة بالعاصمة امس الأحد  احتجاجا على موقف السلط في هذا الملف , ومن جهة أخرى أعلن اليوم أن المعتمد الأول في ولاية القصرين سفيالن قربوج قد أوقف عن العمل في انتظار استكمال البحث في الموضوع.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.