الرئيسية » بعد موت اليحياوي: مسيرة للتنديد ولجنة للمتابعة

بعد موت اليحياوي: مسيرة للتنديد ولجنة للمتابعة

مسيرة

لا تزال تداعيات حادث موت الشاب رضا اليحياوي في القصرين السبت الماضي منواصلة.

ومن بين التداعيات تنظيم  مسيرة احتجاجية في شارع بورقيبة اليوم  وانعقاد لقاء خاص في رئاسة الحكومة لانشاء لجنة مراقبة لملفات العاطلين عن العمل.

فقد التقى سيد بلال مستشار رئيس الحكومة للشؤون الاجتمكاعية اليوم بوفد متكون من نواب من الجبهة الشعبية وممثلين عن اتحاد العاطلين عن العمل والاتحاد العام لطلبة تونس ووقع الاتفاق عقب اللقاء على إحداث لجنة تتولى متابعة ملفات حوالي 800 من العاطلين عن العمل من أصحاب الشهائد الذين وعدوا بالالتحاق بالوظيفة العمومية.

وقد أفاد النائب عن الجبهة الشعبية منجي الرحوي في تصريح لزملائنا في موقع “كابيتاليس ” اليوم ”  أنه وبعد اضراب الجوع للمعطلين عن العمل في عدة مناطق من البلاد التقينا يوم 13 جانفي مع رئاسة الحكومة ونبهنا إلى أن الانتدابات تخضع للولاءات الحزبية مثلمل كان تالشأن أيام الترويكا  وهو ما لات يمكن قبوله .”

وقد نبه منجي الرحوي أن أعضاء اللجنة سيتابعون مع رئاسة الحكومة كل الملفات حتى تقع معالجتها بكل نزاهة.

وتتكون اللجنة من سيبد بلال كممثل عن رئاسة الحكومة ومن نواب الجبهة الشعبية منجي الرحوي ونزار عمامي والجيلاني الهمامي  ومن ممثلين عن اتحاد العاطلين عن العمل (حمزة بن عون وشريف الخرايفي) ومن وائل نوار ممثلا عن اتحاد الطلبة.

هذا وقد أعلن المضربون عن الطعام وقف اضرابهم إثر هذا الاتفاق.

ومن جهة أخرى انتظمت اليوم بشارع بورقيبة مسيرة تضامنية نظمها اتحاد العام لطلبة تونس واتحاد العاطلين عن العمل احتجاجا على ما تعرض له المرحوم رضا اليحياوي الذي توفيا مصعوقا بالكهرباء يوم السبت بعد حذف اسمه من قائمة المنتدبين من الوظيفىة العمومية .

وتجدر الاشارة إلى أن رئاسة الحكومة قد اصدرت بيانا أعلنت فيه ايقاف العتمد الأول بالقصرين عن العمل وفتح تحقيق في الغرض حول موت رضا اليحياوي.

م.ع.

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.