الرئيسية » الجهيناوي : مكتب تل أبيب كان بطلب من عرفات

الجهيناوي : مكتب تل أبيب كان بطلب من عرفات

خميس الجهيناوي

أثار تعيين خميس الجهيناوي ، الدبلوماسي التونسي، على رأس وزارة الخارجية الكثير من الانتقادات المتعلقة بتوليه مكتب العلاقات مع اسرائيل في عهد الرئيس السابق بن علي.

وفي رد له على هذه الانتقادات قال خميس الجهيناوي  أمس على إذاعة شمس أف آم  ” إن هناك عدم إلمام بالواقع التاريخي الذي تم فيه فتح مكتب العلاقات في تل أبيب”  مؤكدا  أن فتح هذا المكتب كان بطلب من الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بهدف “تشجيع الطرف الإسرائيلي على مواصلة مباحثات السلام”.

وأضاف الوزير الجديد أنه”  ليس له أي موقف سياسي ولم يقم بأي تطبيع، وأن عمله في مكتب العلاقات بتل أبيب كان مثل عمله في الهند أو موسكو أو كوريا”.

وكانت  نقابة السلك الدبلوماسي قد ذكرت في بيان لها أمس  أن وزير الخارجية الجديد  والدبلوماسي السابق خميس الجهيناوي ، تنطبق عليه أحكام النظام الأساسي الخاص بأعوان السلك الدبلوماسي الذي يلزمه كدبلوماسي بالعمل بكل البعثات الديبلوماسية.

وأوضحت النقابة أن النظام الأساسي الخاص بأعوان السلك الدبلوماسي الصادر بالأمر عدد 1077 لسنة 1991 المؤرخ في 22 جويلية 1991، ومن بينها الفصل 13 ينص على أن الدبلوماسي “ملزم بالعمل بكل البعثات الدبلوماسية والدائمة والقنصلية في الخارج”.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.