الرئيسية » النداء الحزب الثاني في البرلمان بعد النهضة

النداء الحزب الثاني في البرلمان بعد النهضة

نداء 2014

مع انتهاء فعاليات مؤتمر سوسة واجتماع تونس لشقي النداء سوف يبدأ الآن الفرز الحقيقي  صلب حزب النداء الذي لن يكون مثلما كان بعد فوزه في الانتخابات التشريعية لسنة 2014.

وكان عدد نواب مجلس الشعب المستقيلين قد بلغ نهاية الاسبوع الماضي 17 نائبا مما قلص كتلةنداء تونس وجعلها تتساوى مع كتلة النهضة عدديا ب69 نائبا لكل كتلة.

ولكن النائب المستقيل منذر بالحاج علي صرح أمس الأحد عن استقالة نائبين جديدين هما محمد الراشدي وسهير العلويني ممايرفع عدد المستقيلين من النداء إلى 19 نائبا ويقلص عدد المتبقين في الكتلة إلى 67 نائبا ويجعلها بالتالي تفقد مرتبتها الأولى صلب مجلس تنواب الشعيب لتصبح حركة النهضة الحزب الأول في البرلمان .

هذا وقد أوردت إذاعة موزاييك اليوم أن كلا من حسونة الناصفي و ليلى الحمروني النائبين الندائيين قد قررا أيضا لاستقالة مما قد يزيد من عدد النواب المستقيلين  إلى 21 نائبا.

ومن جهة أخرى أعلن الهاشمى الحضيرى القيادى بحزب نداء تونس أن 42 من أعضاء المكتب التنفيذى أعلنوا استقالتهم من المكتب والتحقوا بالمشروع الوطنى العصرى الذى يقوده الامين العام المستقيل للنداء محسن مرزوق.

ويضم المكتب التنفيذى لحزب النداء سابقا  167 عضوا ويتركب من  نواب الحركة بمجلس نواب الشعب وأعضاء المكتب السياسى والمشرفين على التنسيقيات الجهوية.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.