.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

قايد السبسي: النداء في الوسط


الباجي في مؤتمر النداء

القى الباجى قائد السبسى رئيس الجمهورية  كلمة في افتتاح مؤتمر النداء المنعقد أمس في سوسة تطرق فيها إلى وضع الحركة وأكد فيها توجهها “الوسطي” .        

ودعا  رئيس الجمهورية والرئيس الشرفي لحركة نداء تونس، الموجود كضيف شرف حسب ما تؤكده رئاسة الجمهورية في بلاغها الرسمي،  المشاركين فى هذا المؤتمر الى الالتزام بالقيم والمبادى التى مكنتهم من تحقيق النجاحات الكبرى وجلبت لهم تعاطف الرأى العام ودعمت مصداقيتهم والابتعاد عن كل ما يفرق شملهم .

وقال ان كل من يحيد عن مبادى الحركة والاهداف التى بعثت من أجلها وعن مرجعيتها الفكرية التى ترتكز على الفكر الاصلاحى التونسى والفكر البورقيبى لا مكان له فيها مؤكدا. وفي هذا إشارة واضحة للندائيين من شق محسن مرزوق الأمين العام المستقيل ومن مجموعة النواب التي أعلنت استقالتها من الحركة الجمعة الماضي.

وأضاف الباجي قايد السبسي  أن الحركة قد تأسست لاعلاء الوطن ووضع تونس فوق الجميع احزابا وجماعات وافرادا وأن الازمة التى مرت بها الحركة هى تعبير عن عدم قدرة البعض على نكران الذات واعلاء المصلحة الوطنية وتجاوز المصالح الفردية الضيقة حسب تعبيره.

وحث الندائيين على دعم الحكومة باعتبارها حكومتهم وحكومة الجميع ووليدة انتخابات حرة وديمقراطية مشددا على ان دعم اصلاح الحكومة لا يكون باعلان الولاء الشكلى بل بالادلاء بالاراء والمقترحات وتكريس الحوار وكذلك النقد ان لزم الامر قائلا نحن نشارك كل من يساندنا فى خدمة مصلحة تونس .

وقد افتتح هذا الموتمر رئيس الحركة محمد الناصر الذى أكد فى كلمته بالخصوص على أن البلاد تحتاج اليوم الى وحدة صماء لمواجهة كافة التحديات التى تواجهها وفى مقدمتها مكافحة الارهاب واستعرض ابرز مراحل تأسيس الحزب وتركيزه الى حين وصوله الى الحكم وكذلك مختلف المشاكل الداخلية التى شهدها والتى اختتمت بتنظيم هذا الموتمر التوافقى.

ع.ع.م.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة