الرئيسية » الحبيب الصيد يريد أن لا يكتفي الاعلام بالنقد

الحبيب الصيد يريد أن لا يكتفي الاعلام بالنقد

الحبيب الصيد في وات

في زيارة لمعرض  لوكالة تونس افريقيا للأنباء بمناسبة الاحتفال بخمسينيتها بين رئيس الحكومة  الحبيب الصيد رأيه في التناول الاعلامي محذرا الصحافيين من الاكتفاء بالنقد.

وقد قال رئيس الحكومة أن الصحافيين يبدون له أحيانا وكأنهم يعيشون في عالم آخرمنبها إلى أنهم يرون دائما نصف الكأس الفارغة..

وقد أوضح رئيس الحكومة  موقفه قائلا: ” بالطبع يجب على الصحافيين متابعة التجاوزات ونقدها والاخبار عنها ولكنهم أيضا مدعوون لتغطية ما انجز حتى لا يعطوا صورة مغلوطة عن البلاد” وأضاف الحبيب الصيد أن وسائل الاعلام لها التأثير الأكبر على الرأي العام وينبغي أن تزن نقدها لكي لا تشجع التشاؤم العام ..(هكذا).

وذكر رئيس الحكومة في هذا الصدد بحادثة بث شريط فيديو في التلفزة الوطنية لصور رأس الشهيد مبروك السلطاني. مع العلم أن رئاسة الحكومة قد أقالت عقب الحادثة مصطفى باللطيف الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية وهو قرار انتقدته بشدة كل من النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين والهيئة العليا المستقلة للاعلام السمعي البصري.

وقد افتتح رئيس الحكومة السيد الحبيب الصيد صباح اليوم بقاعة الاخبار بالعاصمة المعرض الوثائقي الذي أقامته وكالة تونس إفريقيا للأنباء تحت عنوان “احداث وتظاهرات بعدسة وات” بمناسبة مرور 55 سنة على تأسيسها.

وهنأ رئيس الحكومة بالمناسبة هذه المؤسسة  مشيرا إلى أن افتتاحه للمعرض يعدّ عربون وفاء وتقدير لقيمة وكالة تونس أفريقيا للأنباء على الساحة الإعلامية  وتأكيدا للدور الهام الذي يلعبه الاعلام العمومي على الساحة الوطنية.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.