.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

عبد الحميد الجلاصي : آداء حكومة الصيد غير مرضي


عبد الحميد الجلاصي

تحدث نائب رئيس حركة ‫‏النهضة عبد الحميد ‫‏الجلاصي للاذاعة الوطنية اليوم عن الوضع السياسي وعن حكومة الصيد وعن مؤتمر النهضة ودورها.  

وقد اعتبر الجلاصي أن النهضة ليس قادرة وحدها على حلّ مشاكل التونسيين  منوها إلى ضرورة تضافر مجهود كل الاحزاب والمنظمات الوطنية للقيام بالاصلاحات الكبرى .وأشار إلى أن  حركته تعتبر اداء حكومة الصيد غير مرضي نظرا لعدة اسباب منها وضعية الاحزاب التي لم تساعد على فاعلية الحكومة مشيرا إلى أن النهضة تساند بقوة توسيع القاعدة الحكومية .

واعتبر عبد الحميد الجلاصي أن  الحزب الذي جمع مليون ناخب (حركة النهضة)  لا يمكن وصفه بالفاشل و أكد أن نتائج انتخابات 2014 افرزت معادلة معقدة في الحكم تستوجب حكومة تشاركية وسياسة التوافق هي ضرورة واقعيّة .

ونفى نائب رئيس حركة النهضة أية نية لحزبه للاستفراد بالحكم  معتبرا أنه ليس من مصلحة النهضة تصدّر المشهد السياسي وأضاف أن تونس ستبقى عشر سنوات مقبلة لا يمكن ان تحكم الا بالتوافق.

ويرى الجلاصي أن هناك  ثلاث معارك اساسيّة في الساحة السياسية في تونس وهي البناء الديمقراطي والانتقال الاقتصادي ومعركة الارهاب وكلها سياسات يجب ان لا تمس من حريات التونسيين .

وشدد عبد الحميد الجلاصي على أن النهضة حزب ديمقراطي وطني تونسي ذات مرجعية تونسية وهي تعمل تحت مجهر الشعب والقانون وتمارس السياسة الكلاسيكيّة التي تهتمّ بالانسان وبالبعد التربوي والثقافي وببناء الانسان والمجتمع وليست ماكينة انتخابية تهتم الا بالناخب.

ع.ع.م.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة