الرئيسية » نداء تونس: محمد الناصر والشاهد يرأسان مؤتمر 10 جانفي

نداء تونس: محمد الناصر والشاهد يرأسان مؤتمر 10 جانفي

محمد الناصر

من المنتظر أن يترأس محمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب، ويوسف الشاهد، رئيس لجنة الـ13، أشغال المؤتمر الأول لحركة نداء تونس المقرر عقده يوم 10 جانفي الجاري، حسب ما  أكّده بوجمعة الرميلي.

وكشف الرميلي في تصريح صحفي لجريدة الشارع المغاربي اليوم عن  إمكانية مشاركة أكثر من 100 مُؤتمِر في هذا المؤتمر مشيرا إلى أنه قد تخصص حصة لتكريم الباجي قائد السبسي، الرئيس المؤسس لنداء تونس ورئيسه الشرفي حاليا.

وكان القيادي بحركة نداء تونس عبادة الكافي قد أكد من جهة أخرى اليوم  لراديو موزاييك  أنّ اجتماعا سيضمّ النواب المستقيلين من النداء يوم الاثنين 4 جانفي للخروج بموقف نهائي وحاسم، معلنا أنّ استقالات جديدة صلب كتلة النّداء سيقع الإعلان عنها غداة هذا الإجتماع إضافة إلى الاستقالات الثلاث التي قدمت يوم 25 ديسمبر الماضي من قبل كل من النواب الصحبي بن فرج وخولة بن عائشة وعبد الرؤوف الماي .

وتجدر الاشارة إلى أن هذه الاستقالات قد استنفذت الآجال القانونيّة المحدّدة بـ5 أيّام في النظام الداخلي للبرلمان وبالتالي أًصبحت كتلة نداء تونس تضمّ رسميّا 83 نائبا.

كما أن الشق القريب من الأمين العام المستقيل محسن مرزوق كان قد أعلن عقد اجتماع لإطارته يوم 9 جانفي والاعلان عن الشكل السياسي الجديد للمجموعة يوم 10 جانفي.

 ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.