الرئيسية » وزارة التربية تبرؤ المعلّمة المتهمة بالعنصرية والطبيب يؤكد

وزارة التربية تبرؤ المعلّمة المتهمة بالعنصرية والطبيب يؤكد

وزارة التربية

إثر انتشارخبرتعرض تلميذة بالمدرسة الأساسية بالمنيهلة (أريانة) لممارسات وصفت بالعنصرية من قبل معلمتها حسب ما نشره طبيب نفساني ، أجرت وزارة التربية بحثا في الغرض .  

وقد أكّد مستشار وزير التربية بلال الشابي في تصريح لموزاييك أمس أّنّ التقريرأثبت أنّ المعلّمة بريئة وأنّها لم تقم بإهانة التلميذة. وأضاف أنّ الإطار التربوي بالمدرسة والتلاميذ اكّدوا حسن سلوك المعلمة وسيرتها المهنية منذ 26 سنة وأنها لم تقم بأي ممارسات عنصرية ضد التلميذة.

وأكّد مستشار وزير التربية أنّ الوزارة تدين ما تم نشره من طرف الطبيب النفسي للتلميذة وتشويهه لسيرة المعلّمة، مشيرا إلى أنّ الوزارة ستقوم بتتبّع الطبيب قضائيا كما ستقوم يتوفير الإحاطة النفسية للتلميذة لمعرفة” أسباب اختلاقها لهذه الرواية” التي قد يكون تراجع  نتائجها الدراسية وراءها، حسب تعبيره.

ويشار إلى أنّ وزارة التربية قامت بتكليف متفقدين مختصّين في شؤون التلاميذ للبحث في المسألة، قاما بالتحوّل إلى المدرسة لاستجواب المعنيّة بالأمر وأخذ شهادات من التلاميذ والإطار التربوي.­

ولكن الدكتور مصدق جلبون، الاختصاصي في الطب النفسي للأطفال أكد في تصريح اليوم لموقع “آخرخبر أونلاين” أنه متأكد من الحالة النفسية للتلميذة التي عاينها جراء المعالملة العنصرية التي عاشتها. وأضاف أنه من حق وزارة التربية اجراء تحقيقها ولكن القضاء سيحيل التلميذة على أخصائيين نفسانيين للتأكد ممما تعرضت له…

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.