الرئيسية » قايد السبسي : داعش في ليبيا تهدد الجميع

قايد السبسي : داعش في ليبيا تهدد الجميع

الباجي في العربية

أجرى الرئيس الباجي قايد السبسي حوارا بثته قناة العرببة البارحة تكلم فيه عن دور السعودية وعن الزيارة التي أداها هناك وتحدث عن الوضع الإقليمي ومكافحة الارهاب.

وقد قال الرئيس الباجي قايد السبسي  بخصوص التحالف الإسلامي أن  “مبادرة التحالف ضرورة، لأن العالم يقول لنا عن سوء أو حسن نية، أن الكل يحارب ضد داعش، وأنتم العرب ساكتون، وهذه أمور خاطئة. تونس مثلا ضحية إرهاب ولهذا نحن مع هذا التحالف“.

وقال الرئيس  إن “تونس من غير المنطقي أن تكون غائبة عن جهد عالمي يحارب الإرهاب، وسنقدم ما نقدر عليه، وأطمئن التوانسة ألا خطر عليهم رغم استهداف الإرهاب، لكن يجب أن نتكاتف، لأن محاربته ليست فقط عسكرية“.

وردا على سؤال يخص عودة تونس إلى الحضن العربي، ووجود خيبة من الدور الأوروبي، قال السبسي: “تونس لا تتنكر لموقعها الجيوسياسي، ولعلاقتها مع الغرب، لكن تونس محيطها الطبيعي هو محيط عربي إسلامي”.

وفيما يخص الملف الليبي، أوضح الرئيس التونسي، أنه “على اتصال بكل الفرقاء الليبيين، لأن ليبيا من أولويات تونس، ولدينا 500 كلم حدود مفتوحة“.

وأضاف السبسي “المشكلة طالت ولابد من حل، والتوافق هو الحل لمواجهة كل الأخطار، وأبرزها تهديد داعش الذي يهدد تونس والجزائر ومصر وحتى أوروبا“..

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.